إعلانات
الاخبارتعليمتوعيه وارشادذوي إعاقة

هيئة”كوبتك أورفانز” تكرم 50 فتاة ضمن مشروع “ابنتي الغالية”

إعلانات

نظمت هيئة “كوبتك أورفانز” حفل تكريم مشروع “ابنتي الغالية “، بالتعاون مع جمعية تنمية المجتمع بالمطرية، بمقر مدرسة الأمل للصم والبكم، بحضورعدد من القيادات التنفيذية والشعبية وبعض أعضاء مجلس النواب، مساء أمس السبت.

وخلال الحفل تم تكريم 50 فتاة من المتطوعات، وتقديم شهادات تقدير لهن من “هيئة كوبتك” وذلك بعد دورات تدريبة وبرامج تعليمية استمرت لمدة عامين من قبل الهيئة كدعم للفتيات.

يهدف مشروع “ابنتي الغالية” إلى إعداد وبناء كوادر من الفتيات يكونن قادرات علي صناعة التغيير الإيجابي في مجتمعاتهن، بالتعاون والإشراف مع هيئة “كوبتك أورفانز” من خلال توفير كوادر مدربه من ا للعمل علي رفع الوعي والحث على أهمية التعليم للإناث.

ومن جانبها قالت كريستينا جميل ممثلة هيئة “كوبتك”، خلال كلمتها بالحفل، إن المشروع نجح بأمتياز وقدم كوادر ناجحة ستفيد المجتمع بمهارتها، مشيدة بدور جمعية تنمية المجتمع ومساهمتها في تنفيذ البرنامج علي أكمل وجه.

وأضافت جميل أن دور الجمعيات الخيرية حيوي في تنفيذ البرامج الاجتماعية التي تخدم الأسر الفقيرة وتحدث نوعٍ من التكافل الاجتماعي، موضحة أن دور الفتيات الكبيرات كان إيجابيا في خروج المشروع بشكل مثالي.

إعلانات

ومن جهته رحب “عمرو شلبي “رئيس مجلس إدارة الجمعية بالضيوف، مشيدا بدور هيئه كوبتك أورفانز في انجاح المشروع وظهوره بشكل مثالي.

إعلانات

وأضاف شلبي أن دور الجمعيات الأهلية لا يقتصر علي مساعده الفقراء فقط بل يتعدي ذلك في توصيل رساله إيجابية للمجتمع بأننا كمصريين نحترم المرأة المصرية ونقدر دورها في صنع غد أفضل لمصر.

بينما قال عاطف مخاليف عضو مجلس النواب، إن الجمعية تلعب دوراَ حيويا ومهم ورئيسي في التنمية وكفالة الأسر المصرية الفقيرة مسلمين ومسيحيين، لافتا إلى أنه حان الأن أن يكون للمرأة المصرية دور فعال في حل مشكلات المجتمع.

 ومن جهته أكد نائب محافظ القاهرة المهندس إبراهيم صادق، أن المبادرة والمشروع مهم للفتيات ولإبراز دور المرأة المصرية في بناء مصر الجديدة.

بينما قال رئيس حي المطرية صادق عبد المقصود، إن التواصل بين القيادات الميدانيه شرف كبير لاي مواطن، مشيراَ إلي أن ختام أنشطة جمعيه تنمية المجتمع امتداد جيد “للوالد والأب الدكتور عبدالله شلبيقائلا إن السيره العطره اطول من الأعمار.

وجه عبد المقصود الشكر لقيادات العمل الشعبي والتنفيذي والقيادات الوطنيه المخلصة .

وأشار عبدالمقصود إلي أن النجاح لا يدوم إلا باهتمام مثلث التنمية مع الجمعيات الأهليه وهي حلقه الوصل بين التنفيذ يين الشعبيين والميدانيين.

إعلانات
اظهر المزيد
إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى