إعلانات
الاخبارتعليم

وزيرة الثقافة ومحافظ الجيزة يطلقان فعاليات معرض فيصل الثامن للكتاب

إعلانات

أطلقت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، يرافقهما الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، فعاليات الدورة الثامنة من معرض فيصل للكتاب، والذي تتواصل فعالياته في الفترة من 8 حتى 18 رمضان، الموافق 13 إلى 23 مايو، في أرض الهيئة بشارع فيصل.

وقالت الوزيرة إنه جار العمل في المرحلة الأولى من تحويل أرض هيئة الكتاب بشارع فيصل إلى مجمع ثقافي وفنى متكامل، مؤكدة أنه تم الاتفاق مع محافظ الجيزة على تفعيل الموقع طوال العام بإقامة أنشطة متعددة وحتى اكتمال المشروع، مشيدة بجناح الكتب المخفضة التابع لهيئة الكتاب التي تبدأ أسعارها من جنيه واحد.

من جهته، أكد المحافظ الدور المهم للثقافة في هذه المرحلة من تاريخ الوطن، مشيدا بتنوع فعاليات المعرض التي تجمع بين الثقافي والفني، ومؤكدا أنها رئة ومتنفس لأهالي المحافظة ومنطقة فيصل.

وشهدت الوزيرة والمحافظ جزءا من العرض المسرحي «ست الدنيا» لفرقة الشمس لذوي القدرات الخاصة في مشاركتها الأولى بالمعرض، وفقرة فنية لفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية، بجانب فيلم تسجيلي بعنوان «رحلة الكتاب الذهبي»، وتفقدا أجنحة نشاط الطفل والفنون التشكيلية والحرف التراثية وعددا من ورش الأطفال.

الدورة الثامنة من معرض فيصل للكتاب تقام على مساحة 1200 متر مربع بمشاركة 33 دار نشر، إلى جانب عدد من قطاعات وزارة الثقافة، منها دار الكتب والوثائق القومية، وهيئة قصور الثقافة، والمركز القومى لثقافة الطفل، والمركز القومي للترجمة، وأكاديمية الفنون وهيئة الكتاب.

إعلانات

يصاحب الفعاليات نشاط ثقافى وفنى لفرقة الشمس لذوى القدرات الخاصة، بالإضافة إلى الندوات الثقافية والأدبية والرياضية التى تتناول العديد من الموضوعات، منها (جهود بيت العائلة المصرية في بناء الوطن، رمضان شهر العبادات والانتصارات، الطريق إلى الفوز بكأس الأمم الأفريقية).

إعلانات
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏

إعلانات
اظهر المزيد
إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى