الفيديوهات

كلمة جبر..خلال احتفالية تسليم تراخيص وشهادات توفيق أوضاع القنوات والصحف والمواقع

كلمة الكاتب الصحفي كرم جبر خلال احتفالية تسليم تراخيص وشهادات توفيق أوضاع القنوات والصحف والمواقع

احتفل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام ،بتسليم دفعة جديدة من التراخيص وشهادات توفيق أوضاع لـ ١٠٠ من القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية والصحف، وفقا لأحكام قانون المجلس رقم 180 لسنة 2018 واللوائح الصادرة تنفيذا له،وذلك يوم الخميس 16/6/2022 وبحضور الكاتب الصحفي صالح الصالحي وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمستشار محمود فوزي الأمين العام، والإعلامي نشأت الديهي عضو المجلس ، وعدد كبير من الصحفيين والإعلاميين ورؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف والمواقع الإلكترونية ورؤساء القنوات.

وجاءت كلمة الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام بترحيب الحضور وتقديم التهنئة لمسؤلو الصحف والمواقع الإلكترونية والقنوات لتسليمهم رخص وشهادات مزولات النشاط الإعلامي ، وعبر عن سعادته بوجود الوجوه الشابة ومتوسط كبار العمر مستبشراً بمستقبل باهر وانطلاقة كبيرة للإعلام المصري .

وأكد ان مصر لديها منظومة إعلامية ليست موجودة في أي منطقة اخرى، وله دور موجود وقوي ومؤثر. واضاف أن المجلس الأعلى بيعمل على تسهيل وتيسير كافة الإجراءات لمنح التراخيص لكافة الوسائل الإعلامية التي تحفظ جميع حقوق العاملين بالمؤسسات ، مشيرا أن المجلس اتخذ خطوة متقدمة لم تحدث من قبل وهي التراخيص لتصبح الوسائل الإعلامية تحت مظلة شرعية وقانونية وتحدث جبر عن نشاط المجلس الأعلى للإعلام خلال الفترة السابقة مضيفا أن المجلس أصدر تقرير سنوي يشمل على ٣ عناصر رئيسية وهي التراخيص والشكاوى والاستراتيجية الإعلامية التي يعمل المجلس على تنفيذها.

وشجع على الرأي والرأي والأخر، وأن يكون هناك جرأة في نشر الاعتذارات من قبل الوسائل الإعلامية في حالة وجود شكاوي موجها لهم مضيفا إن الاعتذارات تعلي من شأن الوسيلة الإعلامية وهي أفضل من الإجراءات القانونية. وشدد على أن تكون وسائل الإعلام هي التي تقود وتؤثر في السوشيال ميديا وليس العكس.

واوضح إن الاستراتيجية الاعلامية التي يتم إطلاقها لعام 2022 سوف تهتم بأمر غاية في الأهمية وهو ( قضايا الوعي البيئي) مشيرا أن أهم ما يوجد بهذه القضايا هي الهوية الوطنية للأطفال في ظل وجود السوشيال ميديا دون رقابة .

وتقدم بنصيحته لوسائل الإعلام أن تقف في ظهر الدولة في المرحلة المقبلة والعمل بقوة على دحض الشائعات والصفحات المزيفة التي تعمل على التشوية والتدمير.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى