إعلانات
المرأه والطفل

ختام المؤتمر الثامن لمنظمة المرأة العربية

إعلانات

ختام أعمال المؤتمر العام الثامن لمنظمة المرأة العربية (المرأة العربية والتحديات الثقافية)

عقدت مساء الخميس الموافق 25 فبراير/شباط 2021 الجلسة الختامية للمؤتمر العام الثامن لمنظمة المرأة العربية (المرأة العربية والتحديات الثقافية) الذي شرُف برعاية فخامة الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، ورئاسة سعادة السيدة كلودين عون، رئيسة المنظمة في دورتها الحالية 2019-2021 ، والذي انتظمت أعماله على مدار ثلاثة أيام في الفترة 23-25/2/2021.

ترأست الجلسة الختامية معالي الوزيرة كوثر كريكو، وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة وعضوة المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية – الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية. ونوَّهت معاليها بأهمية المؤتمر والقضايا التي ناقشها وأكدت أهمية وضع توصياته موضع التنفيذ.

وقد قامت الدكتورة مها الكيال، عضو اللجنة العلمية للمؤتمر بتلاوة التوصيات الختامية للمؤتمر والتي توزعت على خمسة محاور: في مجال الدراسات الميدانية والبحث العلمي، وفي مجال الإنتاج الثقافي والفني والإعلامي، وفي مجال التنمية المستدامة والقضاء على الفقر والتهميش، وفي مجال المواطنة والسياسات الحكومية والنضالات المدنية، وأخيراً في مجال مساهمة المرأة في تعزيز صمود المجتمع والأرض.

وللاطلاع على النص الكامل للتوصيات رجاء الضغط على الرابط التالي:

إعلانات

http://arabwomenorg.org/Landing.aspx?ID=62

إعلانات

وفي كلمتها الختامية، وجهت الأستاذة الدكتورة فاديا كيوان، المديرة العامة جزيل الشكر والتقدير لفخامة الرئيس العماد ميشال عون، رئيس الجمهورية اللبنانية الذي تفضل، في سابقة في تاريخ مؤتمرات المنظمة، بالمشاركة بنفسه في افتتاح أعمال المؤتمر وإلقاء كلمة.وأوضحت سيادتها أن أعمال المؤتمر لفتت إلى ضرورة تكوين رؤية شاملة لقضايا المرأة بتداخلها مع سائر القضايا المجتمعية الأخرى مثل مكافحة الفقر ودفع النمو الاقتصادي قدماً وكذلك خطط التنمية المستدامة والمساهمة في الإدارة الرشيدة للموارد لحماية البيئة وضمان استدامة الأرض.كما أكدت سيادتها أن مهام التغيير موزعة على الجميع، من جهات رسمية إلى آليات وطنية إلى مؤسسات مجتمع مدني إلى المواطنين الأفراد من الجنسين. كذلك شددت على أهمية إدخال مفهوم”التقييم” إلى آلية عمل سائر الجهات المعنية بقضايا المرأة.ومن جهتها، قامت سعادة السيدة كلودين عون، في كلمتها الختامية بتوجيه الشكر للإدارة العامة للمنظمة ولمعالي الدكتورة وفاء الضيقة حمزة وفريق عمل الهيئة الوطنية لشؤون المرأة واللجنة العلمية للمؤتمر على الجهود المبذولة في الإعداد للمؤتمر والتي أثمرت خروجه بهذا الشكل المشرف. ووعدت باستمرار الجهود لخدمة المرأة العربية.
National Commission For Lebanese Women NCLW
#المؤتمر_العام_الثامن​
#التحديات_الثقافية​
#المرأة_العربية
#مجلة_نهر_الأمل

إعلانات
اظهر المزيد
إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى