إعلانات
المرأه والطفل

رفع كفاءة لجان حماية الطفولة بجنوب سيناء

د/ سحر السنباطي: دعم أعضاء لجان حماية الطفولة ضرورة فهم الركيزة الأساسية في تفعيل منظومة حماية الطفل

إعلانات
“القومي للطفولة” يعقد ورشة عمل لرفع كفاءة منسقي لجان حماية الطفولة بجنوب سيناء
 
د/ سحر السنباطي: دعم أعضاء لجان حماية الطفولة ضرورة فهم الركيزة الأساسية في تفعيل منظومة حماية الطفل الوطنية
 
افتتحت اليوم الدكتورة سحر السنباطي أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة والسيد اللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، فاعليات الدورة التدريبية التي عقدها المجلس بمدينة شرم الشيخ لرفع قدرات العاملين بالمجلس على مهارات التواصل والتفاوض وحقوق الطفل من منظور الأسرة الصغيرة وذلك في الفترة من 14 -17 يناير الجاري.
وفي هذا الصدد أشارت الدكتورة سحر السنباطي خلال كلمتها التي ألقتها في افتتاح الدورة التدريبية إلى أهمية التواجد الدائم من القيادات والمسئولين بمواقع العمل الميدانية واللقاء الدائم بالفئات المستهدفة في المجتمع للوقوف على المشكلات الحقيقية التي تواجه المجتمع، لافتة إلى أن المشكلات والقضايا الخاصة بالأطفال تختلف من محافظة إلى أخرى وفقا لطبيعة كل محافظة وعاداتها وتقاليدها والنطاق الجغرافي لها.
 
كما أكدت “السنباطي” على ضرورة التكاتف وتوحيد الجهود المبذولة والتعاون بين جميع المسئولين لرفع أي مخاطر يمكن أن يتعرض لها الأطفال أو على الأقل العمل على خفض هذه المخاطر والعمل على القضاء عليها تدريجيا.
 
وأضافت “السنباطي” إلى أنه من أجل ذلك تم عقد هذه الدورة التدريبية والتى تهدف إلى تنمية المهارات وكفاءة العاملين بمنظومة لجان الحماية العامة والفرعية بجنوب سيناء، مؤكدة على ضرورة دعم أعضاء لجان حماية الطفولة بالمحافظات لافتة إلى أن هؤلاء الأعضاء هم الركيزة الأساسية في تفعيل نظام حماية الطفل الوطني على مستوى الجمهورية.
 
وتوجهت السنباطي بالشكر والتقدير لمعالي السيد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء كما أهدته درع المجلس القومي للطفولة والأمومة تكريما له لدعمه لعمل لجان حماية الطفولة بالمحافظة ولحرصه الشديد على إعلاء حماية حقوق الأطفال، كما توجهت بالشكر لأعضاء لجان حماية الطفولة على عملهم الدؤوب وما يبذلونه من جهد من أجل أطفال مصر.
 
هذا وسيتم استكمال الجلسات على مدار الأيام الثلاث التالية والخروج بالتوصيات وإرسالها لمعالى المحافظ للعمل على المشاركة فى تنفيذها من أجل مصلحة الطفل الفضلى.
 
ومن جانبه أكد السيد اللواء خالد فودة على اهتمامه الدائم بمشاكل المجتمع ولاسيما قضايا الطفل وأهمية الربط والتحول الرقمي للوقوف على التحديات وتقديم التدخلات في حينها، كما أعلن سيادته تخصيص أرض لإنشاء دار رعاية للأطفال وأخرى لرعاية المسنين، وأنه يولي اهتمام كبير لكل ما يخص الطفل من النواحي التعليمية والصحية والاجتماعية والثقافية.
وأعرب سيادته خلال افتتاح الدورة التدريبية على استعداده لتوفير كل سبل الدعم للمجس القومي للطفولة والأمومة من خلال دعم لجان حماية الطفولة بالمحافظة.
 
المجلس القومى للطفولة والأمومة
#مجلة_نهر_الأمل

إعلانات
اظهر المزيد
إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى