تعليم

أول نادي للتربية الإعلامية بمصر بإعلام القرية الذكية

أول نادي للتربية الإعلامية بمصر بإعلام القرية الذكية

إبراهيم عوف

الإكاديمية البحرية تحتفل باليوبيل الذهبي بتدشين أول نادي للتربية الإعلامية بمصر  بإعلام القرية الذكية

في إطار الاحتفالات باليوبيل الذهبي للأكاديمية وتحت رعاية الأستاذ الدكتور إسماعيل عيد الغفار رئيس اﻻكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ،أطلقت كلية اللغة والإعلام بفرع القرية الذكية بالأكاديمية أول نادي طلابي للتربية الإعلامية في كليات الإعلام في مصر  وذلك في احتفال كبير أقامته الكلية، بحضور  نخبة من كبار الشخصيات الإعلامية والفنية والأكاديمية.

قالت الأستاذة الدكتورة حنان يوسف عميدة الكلية ومؤسس النادي:” أن النادي  يعتبر أحد مخرجات مقرر التربية الإعلامية لطلاب الفرقة الرابعة بقسم الإعلام بالكلية والذي تقوم بتدريسه ، ويهدف إلي نشر قيم الثقافة الاعلامية وتعزيز الوعي الاعلامي بين الطلاب وأعضاء النادي.

وقد قام الطلاب  بعرض وبتحليل عدد ٤٢ مسلسل وبرنامج إذاعي وتليفزيوني وفقا لمهارات التربية الاعلامية أمام  الحضور  بطريقة علمية وإعلامية حازت علي إشادة وإعجاب الحضور .

وشارك في تقييم أعمال الطلاب الإعلامي الكبير د. إبراهيم الكرداني والسينمائي الفنان كمال عيد العزيز والزميل إبراهيم عوف الصحفي بجريدة الجمهورية ، بالإضافة إلي مشاركة رؤساء الاقسام وعدد من مراكز المسئولية بالكلية والاكاديمية .

وأعلنت عميدة الكلية أن النادي بعتبر الأول من نوعه علي مستوي كليات الإعلام في مصر وتم إطلاقه بالتعاون مع عدد من شركاء الصناعة في مصر وخارجها وفي مقدمتهم المنظمة العربية للحوار والتليفزيون المصري ومعهد التجديد العربي ، ومن المستهدف أن يعقد النادي عدد من الأنشطة   الدورية لنشر مفهوم الثقافة الاعلامية وتعليم مهارات الوعي الاعلامي.

وقامت د. حنان يوسف بتكريم د. إبراهيم الكرداني، والمخرج كمال عبدالعزيز ، والصحفي إبراهيم عوف، ومنحهم درع الإكاديمية.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى