توعيه وارشاد

جامعة مدينة السادات تنظم قافلة طبية مجانية لقرية “أم المؤمنين” بوادي النطرون بالبحيرة

ضمن مبادرة حياة كريمة

جامعة مدينة السادات تنظم قافلة طبية مجانية لقرية “أم المؤمنين”بوادي النطرون بالبحيرة

بواسطة: محمود علي

نظمت الإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة مدينة السادات اليوم السبت الموافق ٢٣-٤-٢٠٢٢م قافله طبية بشرية لقرية “ام المؤمنين” بمحافظة البحيرة وذلك استكمالاً للمشروع القومي الذي تتبناه جامعة مدينة السادات حرصاً منها لتعظيم دورها المجتمعي لتطوير الريف المصري وتحسين مستوى الخدمات الصحية والوعي التثقيفي للمواطنين في قري محافظة المنوفية والبحيرة، تأتي القافلة الطبية ضمن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها فخامة السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في مطلع عام 2021م والتي أصبحت بدورها مشروعاً قومياً بعد ذلك.

وقد أطلقت جامعة مدينة السادات العديد من القوافل البشرية والبيطرية والزراعية، وتأتي هذه المبادرة برعاية ودعم السيد الأستاذ الدكتور / أحمد محمد بيومي – رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور / خالد جعفر – نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئه، وإشراف المهندس / حمدي الشامي – مدير عام الإدارة العامة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ضمت القافله العديد من العيادات من (باطنة وأطفال وعظام وجلدية وكذلك التحاليل الطبية).

ومن جانبه أكد رئيس الجامعة أن جامعة مدينة السادات تمكنت من ترك بصمة مؤثرة وإيجابية ضمن مبادرة حياة كريمة من خلال مشاركة العديد من القوافل الطبية واللجان المختلفه والمتنوعه، وهم لجنة القوافل المتكاملة المسئولة عن تقديم خدمات طبيه وبيطرية وزراعية، حيث قامت بتوقيع كشوفات على المرضى وقدمت لهم الأدوية مجاناً، وذلك في إطار توجه الدوله نحو تنفيذ المبادرة الرئاسية «حياه كريمه» والإهتمام بالمناطق الأكثر احتياجاً.

وأعرب الأستاذ الدكتور خالد جعفر – نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عن سعادته البالغة لنجاح فعاليات قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشروعات البيئيه والتنمويه بعد انتهاء المرحله الأولى من مبادرة حياه كريمه.

موجها سيادته الشكر والتقدير لمعالي رئيس الجامعة على دعمه الدائم والمستمر لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومنظومة العمل المشاركة في هذه المبادره متمثله في كلية الطب البيطري، والإداره الطبيه، ومعهد الهندسة الوراثية، والإداره العامه لخدمة المجتمع.

والمشاركة مع الوحدة المحلية بوادي النطرون والأستاذة / كريمة إبراهيم – مديرة العلاقات العامه بالوحدة المحلية بوادي النطرون.

وأشاد سيادته بالآداء الرائع لفريق عمل القافلة، وأثنى على مشاركتهم الفعالة والجهود المبذولة في سبيل إنجاح القوافل الشاملة لخدمة أهالى القرى الأكثر احتياجاً في المراكز والقري، كما أكد على إستمرار جامعة مدينة السادات في تقديم كل ما تملك من كوادر بشرية وإمكانيات للإستمرار في تنظيم قوافل شامله بصفة دورية للمناطق والفئات الأكثر احتياجاً.

حيث ضمت القافلة العديد من العيادات من (باطنة وأطفال وعظام وجلدية وكذلك التحاليل الطبية). وقد بلغ عدد المستفيدين كإجمالى الحالات “٢٤٩” حالة بواقع ٨٩ حالة أطفال، ٥١ حالة باطنة، ٤٥ حالة جلدية، ٢٥حالة تحاليل و٣٩حالة عظام.

وذلك استكمالاً للمشروع القومي الذي تتبناه جامعة مدينة السادات حرصاً منها لتعظيم دورها المجتمعي لتطوير الريف المصري وتحسين مستوى الخدمات الصحية والوعي التثقيفي للمواطنين في قري محافظة المنوفية والبحيرة، تأتي القافلة الطبية ضمن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها فخامة السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في مطلع عام 2021م والتي أصبحت بدورها مشروعاً قومياً بعد ذلك، وقد أطلقت جامعة مدينة السادات العديد من القوافل البشرية والبيطرية والزراعية، وتأتي هذه المبادرة برعاية ودعم السيد الأستاذ الدكتور / أحمد محمد بيومي – رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور / خالد جعفر – نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئه، وإشراف المهندس / حمدي الشامي – مديرعام الإدارة العامة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ومن جانبه أكد رئيس الجامعة أن جامعة مدينة السادات تمكنت من ترك بصمه مؤثره وإيجابيه ضمن مبادرة حياة كريمة من خلال مشاركة العديد من القوافل الطبية والبطرية والزراعية والبيئية والتوعوية وذلك في إطار توجه الدولة نحو تنفيذ المبادرة الرئاسية «حياه كريمه» والإهتمام بالمناطق الأكثر احتياجاً بالإشتراك مع جهات حكومية مثل وزارة البترول والثروة المعدنيه.

وأعرب الأستاذ الدكتور خالد جعفر – نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عن سعادته البالغة لنجاح فعاليات قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشروعات البيئيه والتنمويه بعد انتهاء المرحله الاولى من مبادرة حياة كريمة.

موجها سيادته الشكر والتقدير لمعالي رئيس الجامعه على دعمه الدائم والمستمر لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومنظومة العمل المشاركة في هذه المبادره متمثلة في كلية الطب البيطري، والإدارة الطبية، ومعهد الهندسة الوراثية، والإداره العامة لخدمة المجتمع.

وأشاد سيادته بالآداء الرائع لفريق عمل القافله، وأثنى على مشاركتهم الفعالة والجهود المبذولة في سبيل إنجاح القوافل الشاملة لخدمة أهالى القرى الأكثر احتياجاً في المراكز والقري، كما أكد على إستمرار جامعة مدينة السادات في تقديم كل ما تملك من كوادر بشرية وإمكانيات للإستمرار في تنظيم قوافل شاملي بصفة دورية للمناطق والفئات الأكثر احتياجاً.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى