توعيه وارشاد

إنطلاق مبادرة “دعامة حياة” للتوعية بأمراض القلب

إنطلاق مبادرة “دعامة حياة” للتوعية بأمراض القلب

 وفاء الاجة

تنظم الجمعية المصرية لامراض القلب برئاسة الاستاذ الدكتور/اسلام شوقى والامين العام للجمعية الاستاذة الدكتورة/جميلة نصر حملة التوعية للوقاية من امراض القلب رد قلبك و مبادرة (دعامة الحياة) لتوفير دعامة مجانية لكل مريض حيث بدأت في تنفيذه في أكثر من 20 مستشفى في مرحلتها الأولى وذلك يوم 31 يوليو 2022 .

جمعية القلب المصرية برئاسة الاستاذ الدكتور اسلام شوقى استاذ القلب والاوعية الدموية جامعة الازهر وأمين عام الجمعية ورئيس شعبة الوقاية بها الاستاذة الدكتورة جميلة محمد نصر  أستاذ ورئيس قسم القلب والأوعية الدموية كلية الطب جامعة قناة السويس تأسست عام 1951 وأهم أهدافها تدريب وتطوير أطباء القلب على مستوى مصر والعالم العربي حيث تضم 4000 عضو من بينهم أطباء من الدول العربية الشقيقة.وتشارك الجمعية في وضع بروتوكولات العلاج لأمراض القلب بالتعاون مع جمعية القلب الأوروبية.

وقد شاركت الجمعية خلال سنوات عملها على تطوير وتدريب الأطباء سنويا حيث تقوم بأرسال أكثر من عشرون طبيب الى مؤتمر جمعية القلب الاوربية وغيرها وعمل الدورات التدريبة والمؤتمرات مجانا لأعضاء الجمعية لضمان الاطلاع الدائم على أحدث التوصيات مما يعود بالنفع على المرضى .

والجمعية المصرية للقلب تعي دورها الهام في توعية المجتمع المصري بوسائل الوقاية من امراض القلب وكيفية اتخاذ الاجراءات السليمة حال الإصابة ونظرا لتزايد اعداد الإصابة بجلطة القلب الحادة وهبوط عضلة القلب بدأت مشروع دعامة الحياة.

كما ستقوم الجمعية بتكريم عدد من الفنانين والرياضين كسفير حملة التوعية لإنقاذ مريض القلب والتي ستستمر بجميع المستشفيات حتى الإعلان عن نتائجها في يوم القلب العالمي .

بالاضافة الى تكريم الاعلاميين فى الحفل الذي تقيمه الجمعية للعام السابع على التوالي للاحتفال بيوم القلب العالمي تضامنا مع أكثر من 100 دولة حول العالم وتحت إشراف منظمة القلب العالمية .

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى