إعلانات
توعيه وارشاد

مرض الاكتئاب هورأس الأمراض التي تسبب تدهور للحالةالاقتصادية للمجتمع.

إعلانات

شهدت مجلة “نهر الأمل” مؤتمر طبى متخصص فى علاج مرضي الاكتئاب المقاوم للعلاج لشركة جانسن مصر

“علاج في مصر.. طرح علاج حديث لمرضى “الاكتئاب المقاوم للعلاج

علاج مرضي الاكتئاب استثمار يعود بالنفع على اقتصاد الدول

اكدت منظمة الصحة العالمية في تقريرها لعام ٢٠٢٠ ان مرض الاكتئاب من أكثرالاضطرابات النفسية شيوعا، حيث يصيب أكثر من 300 مليون شخص حول العالم، منهم ما يقرب من 2.5 مليون مواطن مصري حسب الاحصائات العالمية، كما انه قد يؤدي الي العجز بل انه في أسوأ حالاته، يمكن أن يفضي إلى الانتحار ، والجدير بالذكر أن 20-30%من مرضي الاكتئاب يعانون من مرض الاكتئاب المقاوم للعلاج،

و لذلك وفرت شركة جانسن مصر- إحدى شركات جونسون اند جونسون العالمية- دواء حديث سريع الفاعلية و يأخذ عن طريق بخاخة الانف تحت اشراف طبي، و هو عقار اسمه العلمي (إسكيتامين) و الذي حصل على توصيف دَلالة الانجاز من هيئة الغذاء والدواء الامريكية والتي تمنح هذا التوصيف للأدويه التي تعالج أمراض خطيره أو مهدده للحياه و التي أثبتت الدراسات الأكلينيكيه الأوليه أنها قد تؤدي الي تحسن جوهري مقارنة بالعلاجات المتوفره.

إعلانات

مرض الاكتئاب طبقا لمنظمة الصحة العالمية يختلف عن التقلبات المزاجية العادية والانفعالات العاطفية التي لا تدوم طويلاً. وقد يصبح الاكتئاب حالة صحية حرجة، فسنويا يموت ما يقارب 800000 شخص من جراء الانتحارو الذي يمثل ثاني سبب رئيسي للوفيات بين الفئة العمرية 15-29 عاماً، والاكتئاب المقاوم للعلاج ليس نادرا بل يعانى منه ثلث المصابين بالاكتئاب.

إعلانات

ولكل ما سبق يتضح ضرورة علاج مرضى الاكتئاب والاهتمام بهم بشكل جاد، بل و اعتبار توفير الرعاية الصحية و الادوية الحديثة استثمارا يعود بنفع بالغ علي اقتصاد الدول.. ولذلك اجتمع اليوم عدد من خبراء الطب النفسي لتسليط الضوء على المرض والعبء الذي يسببه للدول من خلال مؤتمر طبى متخصص.
أكد الدكتور رامز محسن، المدير التنفيذي لشركة جانسن بمصر وشمال شرق إفريقيا والأردن أن رفاهية الشعوب لم تعد تقاس بمقدار الثروات أو النمو الاقتصادي فقط

بل أيضًا باهتمامها بتقديم أفضل رعاية صحية لمواطنيها؛ ولا سيما الصحة النفسية، لما لها من تأثير واضح على الإنتاجية علمًا بأن العبء التي تشكله الأمراض النفسية على إنتاجية الفرد وميزانية الدولة عبء جمّ, وأثبت أنها على رأس الأمراض التي تسبب تدهور للحالة الصحية والاقتصادية للمجتمع.

وأضاف أن الاكتئاب من الأمراض التي قد يساء فهمها، وقد يعتقد أنها ليست أمراض ذات وطأة شديدة؛ ولكن العلم الحديث يأكد أن الاكتئاب مرض منتشر وفتاك، يضرب المجتمع في رأس ماله الحقيقي المتمثل في الشباب، وانتاجيته، ويقلل من قدرة المواطن على لعب دور فعّال في ازدهار مجتمعه وتقدمه.

ومن هذا المنطلق اهتمت شركة جانسن على مدار أكثر من ٦٠ عامًا -كشركة رائدة في علاجات الأمراض النفسية- بتقديم علاجات فعالة. كما تحرص شركة جانسن مصرعلى مساندة المرضى ورفع الوعي المجتمعي وإزالة وصمة المرض النفسي, كما قامت جانسن مصر بالتعاون مع الجمعية المصرية للطب النفسي برعاية حملة “اكسر الاكتئاب” لرفع الوعي بمرض الاكتئاب المقاوم للعلاج ومحاربة الأفكار المغلوطة التي تقلل من شأن المريض النفسي .

كما تحرص الشركة علي توفير أحدث العلاجات وأكثرها تطورًا من خلال الاستثمار في البحث العلمي و إتاحة هذه الأدوية للمريض المصري. كما أشاد بجهود الدولة الضخمة لرفع مستوى الرعاية الصحية وأكد أن توجه الحكومة المصرية محمودًا، حيث إنه في الآونة الأخيرة قامت هيئة التأمين الصحي في مصر بتوفير العلاجات الحديثة للأمراض النفسية

، مما يدل على أننا نسير في الاتجاه الصحيح للحاق بالدول المتقدمة، والحقيقة أنه لم يتم التركيز على ١٠٠ مليون صحة بدنية فقط؛ ولكن أيضًا شملت الصحة النفسية والتي تشكل أساس تقدم الدول.

#مجلةـ نهرـ الامل

إعلانات
اظهر المزيد
إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى