حوارات ولقاءات

حوار مع عميد كلية الحاسبات و المعلومات عين شمس

تغطية مجلة نهر الامل افتتاح المؤتمر الدولي العاشر لكلية الحاسبات و المعلومات بجامعة عين شمس
كلمة أ.د. نجوى بدر عميد كلية الحاسبات و المعلومات جامعة عين شمس
افتتح أ.د. محمد أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون الجامعات و أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و أ.د. نجوى بدر عميد كلية الحاسبات و المعلومات بجامعة عين شمس، المؤتمر الدولي العاشر لكلية الحاسبات و المعلومات بجامعة عين شمس و الذي يقام بالتزامن مع احتفال الكلية باليوبيل الفضي ومرور ٢٥ عاماً على نشأتها.

جاء ذلك بحضور أ.د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث و أ.د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.د. رشا إسماعيل وكيل كلية الحاسبات للدراسات العليا والبحوث ونائب رئيس المؤتمر وأ.د. هالة مشير وكيل الكلية للتعليم و الطلاب و ممثلون عن وزير الإتصالات و عدد من الوزراء السابقين من بينهم أ.د. أحمد زكي بدر وزير التعليم والتنمية المحلية سابقاً و أ.د. عبد القوي خليفة وزير الموارد المائية والري سابقاً و أ.د. إبراهيم الدميري وزير النقل والمواصلات سابقاً، ولفيف من عمداء ووكلاء الكلية السابقين و نخبة من الخبراء و الباحثين والطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية.

وخلال كلمته الافتتاحية ثمّن أ.د محمود المتيني الدور الذي تقوم به كلية الحاسبات والمعلومات فيما يخص ملف التحول الرقمي للجامعة ، مؤكداً أن الكلية شهدت طفرة كبيرة في السنوات القليلة الماضية بالتزامن مع التطور المتسارع في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حول العالم.

و أكد أن الجامعة تعوّل على كلية الحاسبات والمعلومات في تحويل الجامعة إلى جامعة ذكية خضراء من جامعات الجيل الرابع.

و أشار إلى أن العصر الحالي يقتضي التركيز على البحث العلمي البيني والدراسات البينية لتحقيق اقتصاديات المعرفة و أهداف التنمية المستدامة.

و أوضحت أ.د. نجوى بدر عميد كلية الحاسبات و المعلومات ورئيس المؤتمر أن المؤتمر العاشر للكلية يستمر على مدار يومين متتاليين و يستضيف خبراء من مختلف دول العالم من كبريات الجامعات الدولية في مجالات الحوسبة والذكاء الاصطناعي والاتصالات و الأمن السيبرانى و علوم البيانات ، من بينهم أ.د. حسن عبد الله رئيس جامعة إيست لندن بالمملكة المتحدة، واستعرضت الشراكة والتعاون مع جامعة إيست لندن حيث أصبح بإمكان منسوبي كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس الحصول على درجة علمية مزدوجة من جامعة عين شمس و من جامعة إيست لندن بالمملكة المتحدة ، وهو ما يرفع من مكانة خريجو الكلية في سوق العمل محلياً و دولياً وينعكس على التصنيف الدولي للجامعة.

و أشارت إلى أن المؤتمر يعقد كل سنتين و تحصل الأبحاث المشاركة به على فرصة النشر في كبريات المجلات والدوريات العلمية فضلاً عن الاعتماد من المنصات العلمية المرموقة من بينهم IEEE ، SCOUPS وغيرها و هو ما يعزز مكانة الأبحاث العلمية والنشر الدولي للباحثين المصريين و يفتح آفاق التبادل العلمي و تبادل الخبرات مع نظراءنا من مختلف دول العالم .

و استعرضت أ.د. رشا إسماعيل أبرز فاعليات المؤتمر ، حيث يناقش المؤتمر على مدار ١٢ جلسة علمية العديد من الموضوعات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات و الأمن السيبراني والبيوإنفورمتكس وغيرها ، كما يشارك بالمؤتمر ٧٠ بحثاً علمياً متخصصاً في المجال.

هذا وقد اختتمت الجلسة الاحتفالية بتكريم كبار الحضور بالمؤتمر و السادة المتحدثين ضيوف المؤتمر من الخارج.
اجرت الحوار .أ.عبير سلامة تصوير ومونتاج :امل صليب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى