إعلانات
ذوي إعاقة

احتفالية” نعم لتمكين ذوى الاحتياجات الخاصة”

إعلانات

رئيس جامعة عين شمس يفتتح وحدات العلاج بالتأهيل المهنى بمركز رعاية الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة
ضمن فعاليات إحتفالية ” نعم لتمكين ذوى الاحتياجات الخاصة لا التنمر ” بكلية الدراسات العليا للطفولة

تغطية إخبارية: وفاء ألاجة

افتتح صباح اليوم ا.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس عددا من وحدات العلاج بالتأهيل المهنى بمركز رعاية الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة التابع لكلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس ورافق سيادته خلال جولته الافتتاحيه ا.د. محمد أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث و ا.د. هويدا الجبالى عميدة كلية الدراسات العليا للطفولة و ا.د. راندا كمال وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و ا.د. محمد البحيرى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث و ا.د. احمد الكحكى مدير مركز رعاية الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة ولفيف من أساتذة الكلية.
وتلا ذلك حفل نظمته كلية الدراسات العليا للطفولة تحت شعار” نعم لتمكين ذوى الإحتياجات الخاصة .. لا التنمر”
وخلال كلمته أشاد ا.د. محمود المتيني
بالتعاون المثمر لهيئات المجتمع المدنى بمختلف صوره من خلال جميع أندية الروتارى بفروعها المختلفة والتى تسهم بشكل فاعل فى مختلف المجالات من دعم البحث العلمي و تمكين ذوى الإحتياجات الخاصة ودعم التدريب المهني لمختلف القطاعات وذلك من خلال عدد من البروتوكولات والشراكات الفعالة مع الجامعة.

واضافت ا.د. هويدا الجبالى أن هذه الاحتفالية تأتى بالتزامن مع اليوم العالمي لذوى الإحتياجات الخاصة مشيرة إلى دور الوحدات الجديدة فى تحقيق التمكين المهنى لذوى الإحتياجات الخاصة و دمجهم فى المجتمع ليكونوا طاقة فاعلة فى بناء المجتمع ؛حيث تقوم أحد الوحدات بتدريب وتأهيل ذوى الإحتياجات الخاصة على صناعة المعقمات والصابون وتقوم الوحدة الأخرى بتدريبهم على أعمال الطباعة المختلفة.
كما قدم عدد من أساتذة الكلية بشرح وحدات المركز المتنوعة وكيفية تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية والتأهيلية للأطفال وذلك من خلال وحدات مركز رعاية الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة التى تزيد عن ٣٣ وحدة. وقد كرم ا.د. محمود المتيني و ا.د. هويدا الجبالى عدد من النماذج المتميزة من الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة و عدد من أساتذة الكلية.
وتضمن الحفل عدد من الفقرات الفنية المتنوعة قدمها الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة.
وفى ختام الحفل تفقد ا.د. محمود المتيني والوفد المرافق له معرضاً للمنتجات من أعمال ذوى الاحتياجات الخاصة.

#مجلة_نهر_الأمل

إعلانات

إعلانات
إعلانات
اظهر المزيد
إعلانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلانات
زر الذهاب إلى الأعلى