ذوي إعاقة

سعفان: تعيين 607 شاب منهم 6 من ذوى القدرات

سعفان: تعيين 607 شاب منهم 6 من ذوى القدرات

اعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة أسيوط بتعيين 607 شباب من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، منهم 6 من ذوى القدرات الخاصة، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل”، المسجلين بمكاتب التشغيل ، وبلغوا 2318 شاباً ، فضلا عن إصدار 595 شهادة قياس مستوى المهارة، وكارنيه مزاولة الحرفة .
وأوضح حازم على حسن مدير المديرية في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال شهر سبتمبر الماضي، عن قيام المديرية بصرف منحاً لـ 38 عاملاً بمبلغ 73 ألفا و 769 جنيهاً لرعايتهم إجتماعياً وصحياً .
كما قامت المديرية بالتفتيش الدوري والحملات فى مجال السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على 158 منشأة ، وأسفر التفتيش عن تحرير 30 محضراً للسلامة والصحة المهنية ، وفى مجال التفتيش العمالى تم التفتيش على 1485 منشأة وعقد ندوتين توعية في مجال المفاوضة الجماعية ، و5 ندوات توعية في مجال عمل الطفل من خلال مفتشى العمل ، بالإضافة إلى تلقى 6 شكاوى تم بحثها بالكامل.
وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، تابعت المديرية التفتيش على 158 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى