طبي

افتتاح المؤتمر العلمي الأول لقسم الجراحة بعين شمس

برعاية رئيس جامعة عين شمس

رئيس جامعة عين شمس يفتتح المؤتمر العلمي الأول لقسم الجراحة بطب عين شمس

أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس

كتبت: رباب نصار
عدسة : سندس سعيد

افتتح صباح اليوم أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس وأ.د. أشرف عمر عميد كلية الطب بالجامعة  وأ.د. خالد جودت رئيس أقسام الجراحة بكلية الطب ، فاعليات المؤتمر العلمي الأول لقسم الجراحة.

بحضور أ.د. شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.د. أسامه منصور وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا و البحوث و أ. د. هبة الله السعيد وكيل الكلية  لشئون التعليم و الطلاب و أ.د. طارق يوسف مدير مستشفى الدمرداش الجراحي الجامعي.

وخلال كلمته الافتتاحية ثمّن أ.د. محمود المتيني مبادرة إقامة مؤتمر علمي لقسم الجراحة ، مؤكدا  أنها خطوة هامة على طريق البحث العلمي والنشر الدولي خاصة وأن قسم الجراحة من الأقسام الهامة التي لها باع وإنتاج علمي وبحثي زاخر من الضروري عرضه ومناقشته في مؤتمرات علمية تضم خبراء ومتخصصين من مختلف الجامعات محليًا ودوليًا.

و دعا شباب وصغار الأطباء وطلاب كليات الطب للمشاركة الفعالة والحرص على حضور مثل هذه المؤتمرات منذ المرحلة الجامعية الأولى،  لافتاً أن حضور الطلاب لمثل هذه المؤتمرات في وقت مبكر يخلق لديهم ثقافة هامة في الحصول على المعلومة بمختلف الطرق فضلا عن إتاحة الفرصة لاستقاء الخبرات و الاستفادة منها .

و طالب بضرورة أن يكون عقد المؤتمرات والنقاشات العلمية والبحثية نهج للعمل داخل أقسام كليات الطب والمستشفيات وخاصة أنها تضم مشاركة جمعيات علمية ونوعية هامة مثل جمعية الجراحين المصرية و جمعية المناظير وغيرها.

و عبر أ.د. أشرف عمر عن تقديره لقسم الجراحة لتدشين هذا المؤتمر العلمي الهام ، مؤكدا أن صغار الأطباء سيستفيدون بشكل واسع من كافة الخبرات و الأبحاث التي  يطرحها المؤتمر على مدار حلقاته النقاشية المتنوعة.

و أشار أ.د. خالد جودت إلى أن المؤتمر  يستمر على مدار يومين ويناقش أكثر من 60 بحثاً بمشاركة أساتذة الجراحة من كليات الطب بمختلف الجامعات المصرية من بينها المنصورة، الإسكندرية،  بنها، الزقازيق، وغيرها فضلا عن الجمعيات العلمية والنوعية.
أعقب الجلسة الافتتاحية بدء المحاضرات العلمية والتي كان من بينها محاضرة للأستاذ الدكتور علاء إسماعيل بعنوان ” العلاقة بين الطبيب والمريض ” ، أعقبها محاضرة للأستاذ الدكتور عبد الوهاب عزت أستاذ الجراحة و رئيس جامعة عين شمس سابقاً والتي جاءت بعنوان ” التعليم بين الماضي والحاضر”.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى