إعلان
مؤتمرات وندوات

الإتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة يقيم ندوة عن التحول الرقمي وأهميته المعاصرة

إعلان

الإتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة يقيم ندوة عن التحول الرقمي وأهميته المعاصرة

حان وقت العمل للتحول الرقمى
كان ملتقى الإتحاد العربى للتنمية المستدامة والبيئة بالتعاون مع مركز التنمية الإدارية بالدقي ورعاية إعلامية من مجلة نهر الأمل، يوم الأحد الموافق 25/7/2021 عبر تقنية الإتصال المرئى عن بعد حيث شارك فيه أكثر من مائة مشارك وباحث وعالم فى هذا المجال فى زخم علمى رائع .
وقد رحب رئيس الندوة الدكتور أشرف عبد العزيز – الأمين العام للاتحاد العربى للتنمية المستدامة والبيئة في كلمته الإفتتاحية بالحضور والمشاركين ومعربا عن أمله أن تكون الندوة نقطة تحول هامة في الكثير من اللقاءات المستقبلية للإتحاد والتي يعتمد فيها دائما على البحث في عقول العلماء والخبراء ليخرجوا أفضل ما لديهم من علم لتحقيق الإرتقاء للشعوب العربية .
أدار الندوة وعقب عليها رئيس فرع الإتحاد بمحافظة الجيزة الدكتور خالد فاروق، وقد تحدث وحاضر بالندوة من الأساتذة والخبراء كلا من :
– الأستاذ الدكتور فكري فؤاد الخبير في علوم التحول الرقمي والأستاذ بالعديد من الجامعات العربية بمحاضرة ناقش فيها محاور التحول الرقمي وأسباب ظهوره وقيمته وكيفية إدارته.
– السفير أشرف عقل مساعد وزير الخارجية الأسبق ونائب رئيس الهيئة العلمية للإتحاد بمحاضرة تحت عنوان : التحول الرقمي .. تعريفه .. أهميته .. مصر أنموذجا.
– اللواء الدكتور محمد فوزي رئيس وحدة تطوير البرامج والمناهج بأكاديمية العلوم الشرطية بدولة الإمارات العربية المتحدة محاضرة بعنوان رؤية في تحديات التحول الرقمي في التعليم بمؤسسات التعليم العالي.
– الوزير اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية الأسبق بمحاضرة عرض فيها خبراته في تطبيق آليات التحول الرقمي أبان عمله كمحافظ لمدينتي الأسكندرية والبحر الأحمر.
– الدكتور أحمد سمير فرج رئيس جهاز حماية المستهلك سابقا وعضو لجنة الكوميسا لسياسات حماية المستهلك بمحاضرة عن التحول الرقمي وأهميته.
– الدكتورة ايناس صبحي إستشاري التحول الرقمي والتعليم الإلكتروني بجامعة بدر بمحاضرة عن حوكمة التحول الرقمي والإستثمار في التعليم.
– الاستاذ الدكتور علاء متولي أستاذ المناهج بكلية التربية بجامعة بنها بمحاضرة عن مفهوم التحول الرقمي وأهميته المعاصرة.
شارك بالندوة العديد من الخبراء العرب والمهتمين بموضوع الندوة من عدد من الدول العربية منها ليبيا والسعودية والإمارات والكويت والأردن وفلسطين والجزائر ولبنان والعراق.

إعلان
اظهر المزيد
إعلان

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. كان لقاءا مفيدا من حيث المادة المطلوبة ومن حيث التنظيم ؛ اشكر أمين عام الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة د اشرف عبد العزيز و د ٨الد فاروق رئيس فرع الجيوة؛ وأشكر الأستاذه الفاضلة عبير المدير التنفيذي لمجلة نهر الامل للتغطية الاعلامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى