الاخبار

اداب عين شمس تنظم ورش عمل للعاملين حول آداب وأخلاقيات المهنة

عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس تقدم ورشة عمل مجانية بعنوان ” آداب وأخلاقيات المهنة” للعاملين بالكلية

بواسطة : إسراء جمال

تستأنف كلية الآداب جامعه عين شمس لليوم الثاني على التوالي ورش العمل المجانية لأعضاء الجهاز الإداري والعاملين بالكلية لرفع وتطوير مهاراتهم و كفاءتهم، تحت رعاية ا. د محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة ، أ. د حنان كامل عميد الكلية ،وإشراف د. هويدا عبد الحميد مدير وحدة ضمان الجودة والإعتماد بالكلية، د. بهاء إبراهيم عبد الحافظ الأستاذ المساعد بقسم المكتبات والمعلومات.

حيث قدمت ا. د حنان كامل عميد الكلية ورشة عمل بعنوان”آداب وأخلاقيات المهنة” تناولت خلالها حقوق وواجبات الإداريين وكيفية تطوير الذات .

واكدت على أن تقدم الإدارات ورفع كفاءة المؤسسة الحكومية قائم على محاور وعوامل رئيسية أهمها المسؤلية الأخلاقية لدي العاملين بالكلية ، مشيرة إلى مفهوم كلمة الأخلاق، وأن جميع الأديان السماوية تحثنا على التمتع بالأخلاق التي تتضمن التشريعات، والعبادات،والعقائد مؤكدة أن “الدين المعاملة” وأن الشخص هو الرقيب على نفسه وأن عمله الذي يقوم به هو مسخر لقضاء حوائج الناس سواء زميل أو من الجمهور فيتوجب عليه انا يراعي الواجبات والحقوق والقوانين التى تنسق العلاقة بينه وبين الزملاء فى العمل أو الجمهور ممثل في (الطلاب وأولياء الأمور) .

واكدت أ.د. حنان كامل أن الكلية ملتزمة بتتفيذ تعليمات مبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير المؤسسات الحكومية وتطبيق التحول الرقمي الإلكتروني لتخفيف العبء على المواطنين وقضاء أمورهم بكل يسر.

كما أشارت إلى أن تطبيق مبادئ الاحترام والإخلاص والمودة وترك الأهواء الشخصية والمجاملات التي تهدد الصالح العام هو من أهم دعائم النهوض بالكلية ويجب على المديرين الانتباه إلى هذه النقاط عند تقييم أداء العاملين، بأسلوب عادل وعلى أسس ومعايير، ولفتت إلى أن شعور الموظف بالمسؤولية يجعله حريص على استثمار الوقت، وعدم قضاؤه في أداء أعمال أخرى .

وأشارت الي أهمية التحلي الإخلاص وتقبل العمل في الكلية كرسالة وليس كوظيفة فقط بعيدا عن الرغبات والطموحات الشخصية.

وفي نهاية الورشة طرحت ا.د حنان كامل الأسئلة عن مدي الرضاء الوظيفي لدى الحضور ، وتلقت المقترحات لتطوير الكلية، وأكدت على أن الكلية تسعى إلى الالتزام بتطبيق هذا الميثاق الأخلاقي بمجموعة من الإجراءات.

 

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى