الاخبار

مشاركة أطفال السندس بعرض فني خلال افتتاح وزير التعليم للمعرض السنوي للتعليم الفني

مشاركة أطفال السندس بعرض فنى خلال افتتاح وزير التعليم للمعرض السنوي للتعليم الفني

عرض فني لأطفال” السندس “خلال افتتاح وزير التعليم للمعرض السنوي للتعليم الفني

كتبت/فتحية علي

وزير التربية والتعليم

افتتح الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، المعرض السنوي للتعليم الفني لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الصيانة، والذي يتضمن مشروعات وأعمال الطلاب خلال العام الدراسى ٢٠٢٣.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفنى، والدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية،ايمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة،وا/خالد عبده مدير عام التعليم الفني بالقاهرة،والنائب خالد مصطفى عبدالوهاب عضو مجلس الشيوخ ورئيس لجنة التعليم والبحث العلمي حزب مستقبل وطن أمانة القاهرة، و ا/ايمن موسى وكيل اول الوزراة مدير المديرية، و ا/عزة محمد الشاذلي مدير إدارة توجيه تعليم فني بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

وعلي هامش افتتاح المعرض قام أطفال مدرسة السندس ذوي الاحتياجات الخاصة إدارة شرق مدينة بتقديم فقرة (هنخاف من ايه) وقد أشاد الحضور بالعرض المميز الذي قدمه الاطفال وعبر الاطفال عن فرحتهم وسعادتهم خلال تقديمهم للعرض.

معرض السنوي للتعليم الفني

وإستعرض الوزير مشروعات طلاب الصف الثانى والثالث بمدرسة الهيئة العربية للتصنيع للتعليم المزدوج واستمع لشرح الطلاب لمشروع المدينة الذكية التى تعمل بالطاقة الشمسية، والتحكم فى الأجهزة بها عن طريق الهاتف المحمول ونظام الحماية عن طريق الليزر.

معرض السنوي للتعليم الفني (3)
معرض السنوي للتعليم الفني

كما تفقد الوزير أقسام الملابس الجاهزة، وأعمال النجارة، والمعمار والتشطيبات، وترميم الاثار، وإعادة تدوير كسر الحجارة، كما تفقد جناح المنتجات الغذائية للمدارس الزراعية، وتصنيع الأغذية، والنسيج والطباعة، والزخرفة

معرض السنوي للتعليم الفني (4)

وقد أشاد الوزير بمهارات الطلاب وجودة المنتجات المعروضة، مشيرا إلى أن مدارس التعليم الفنى قادرة على تقديم منتجات عالية الجودة بأيدى طلابها، كما أكد أن الوزارة تعمل دائما على تطوير منظومة التعليم الفنى وتغيير الصورة النمطية عنها.

والجدير بالذكر أن المعرض السنوى للتعليم الفنى إنطلق بمشاركة (١٥ )إدارة تعليمية وجائت فعالياته للعام الثالث على التوالي ويهدف إلى عرض منتجات الطلبة وتشجعيهم و تكريم الطلاب المتفوقين من التعليم الفني وإدماجهم في سوق العمل والتركيز على أهمية الإيدي العاملة ، نظرا لإهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتعليم الفني وتأكيده على إنه قاطرة التنمية والصناعة.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى