الاخبار

أ.د.غادة فاروق تشارك فى المنتدى الصيني العربي

لصناعة الرسوم المتحركة

 

أ.د. غادة فاروق القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس تشارك في فعاليات المنتدى الصيني العربي لصناعة الرسوم المتحركة

بدعوة من وزارة الثقافة والسياحة الصينية وجامعة نانجينغ للفنون، شاركت أ.د . غادة فاروق القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس وأ.د.ناصر عبدالعال وكيل كلية الألسن لشؤون التعليم والطلاب ومدير معهد كونفوشيوس بجامعة عين شمس وأ. محمد رمضان المدرس المساعد بكلية الحاسبات والمعلومات ممثلا عن شباب جامعة عين شمس في فعاليات المنتدى الصيني العربي لصناعة الرسوم المتحركة .

يهدف المنتدى إلى دعم التعاون بين الصين والدول العربية في مجال صناعة الرسوم المتحركة وتعميق التعارف بين الشباب الصيني والعربي من أجل المزيد من الابتكار في صناعة الرسوم المتحركة وفتح آفاق لإنتاج الأعمال التلفزيونية والسينمائية والألعاب والارتقاء بالتكنولوجيا الحديثة في هذا المجال الحيوي.

وعلى هامش المنتدى ألتقت أ.د. غادة فاروق بالسيد لو يانغ تشوان نائب وزير الثقافة والسياحة في الصين والسيدة سو ينغ نائب رئيس مقاطعة جينغ سو والبروفيسور لي شيانغ مين رئيس أكاديمية نانجينغ للفنون والبروفيسورة شيا سي عميد كلية التعليم الدولي بجامعة نانجينغ للفنون .

وفي اليوم الثاني للمنتدى شاركت أ.د. غادة فاروق في الاجتماع الترويجي لصناعة الثقافة الرقمية الحضرية
والذي تناول المدن الرقمية والتحديث الرقمي والثقافة الرقمية والاقتصاد الرقمي وعلى هامش الاجتماع التقت أ. د. غادة فاروق كل من السيد تشا ينغ دونغ عمدة مدينة سو تشو والسيد شنغ به الأمين العام للحزب بمدينة سو تشو
والسيدة تشي خوي تشاو المدير العام لإدارة الثقافة والسياحة ببكين والسيد وانغ مين المدير العام لإدارة الثقافة والإذاعة والتلفزيون والسياحة بمدينة تشنغدو.كما اجتمعت سيادتها بالسيدة تشونغ دان دان رئيس إدارة التعاون الدولي والبروفيسور دوان وان كاي بجامعة الصين للإعلام وتم مناقشة رؤية جامعة الصين للإعلام بشأن رغبتها في التعاون مع كليتي الإعلام والحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس في التخصصات والبرامج المتعلقة بصناعة الرسوم المتحركة في التلفزيون والسينما والألعاب، بالإضافة إلى تبادل الأساتذة والطلاب وتنفيذ مشاريع مشتركة بين المتخصصين من الجانبين.

كما شاركت أ.د. غادة فاروق في منتدى المؤسسات المعنية بصناعة وتسويق وتوزيع أفلام الرسوم المتحركة للتعرف على آفاق المستقبل للتعاون بين الجامعة والمؤسسات التجارية المتخصصة في هذه الصناعة التي باتت تمثل رافداً مهماً يسهم بقدر كبير في الاقتصاد الوطني.

شارك في المنتدى عدد من المؤسسات من بكين وشنغهاي وجوانغدونج بالصين ومثيلاتها من الدول العربية من مصر والجزائر وتونس والمملكة العربية السعودية، حيث تم عرض تجاربهم في مجال صناعة الرسوم المتحركة وآفاق التعاون بين المؤسسات الصينية والعربية في هذه الصناعة.

المركز الاعلامى لجامعة عين شمس

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى