تعليم

إطلاق معسكر التدريب الشتوي

من خلال مركز الإبتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس

مركز الإبتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس (ASU-iHub) يطلق معسكر التدريب الشتوي تحت عنوان
“Sustainable Innovation and Industry 4.0”

بواسطة/فتحية علي

وذلك تحت رعاية رئيس الجامعة ا.د. محمد ضياء زين العابدين ، ا.د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. وإشراف ا.د. عادل الصباغ المدير العام لمركز الابتكار ، د. وئام محمود المدير التنفيذي لمركز الابتكار و وريادة الاعمال بالجامعة و د. اسلام عدلى مدير النشاط الطلابى ASU-iClub

ويعتبر معسكر التدريب الشتوي أحد أنشطة برنامج ISI4Egypt وهو برنامج مدته ثلاث سنوات بين مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس ومركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة برلين التقنية.

ويهدف معسكر التدريب الشتوي الذي إنطلق يوم الأثنين 29 يناير ويستمر حتي 9 فبراير 2024 إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتزويد المشاركين بالمهارات التي تتطلبها الصناعة المصرية وتعزيز الحوار بين الثقافات حيث يجمع المعسكر طلاب من كلا البلدين مصر وألمانيا. من خلال تقديم موضوعات تعليمية في مجال الابتكار والاستدامة وإدارة الابتكار والملكية الفكرية وغيرها من الموضوعات ذات الصلة المتعلقة بالصناعة 4.0 من خلال العمل على حالات ابتكار واقعية Business Case التي تتناول قضايا الاستدامة من منظور شامل وعملي بدعم من شركاء المشروع والصناعة، ويقدم المعسكر مزيج من المحاضرات من مدربين مختلفي الخبرات والعمل الجماعي ضمن فرق وجلسات التوجيه والزيارات الميدانية بحيث يعد برنامجًا كاملا ومتنوعًا.

ويتناول المعسكر مجموعة من التدريبات مثل أساسيات التفكير التصميمي – مقدمة عن الصناعه في الجيل الرابع 0.4 – الاستدامة – أساسيات التسويق والمالية – نموذج العمل الأولي.

حيث أستهدف المعسكر خريجي جامعة عين شمس ما بين عامي 2020 و 2023 وطلاب السنة الأخيرة وسيقوم كل فريق في نهاية المعسكر بتقديم عرض لمشكلة حقيقية والحل المقترح لمعالجتها.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى