الاخبار

إنجازات وزارة التضامن أمام “النواب”

وزيرة التضامن أمام "النواب": نشارك في رؤية القيادة السياسية بشأن بناء الإنسان المصري

وزيرة التضامن أمام “النواب”: نشارك في رؤية القيادة السياسية بشأن بناء الإنسان المصري
أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج أن سياسة وزارتها هي المشاركة في رؤية القيادة السياسية الهادفة إلى الاستثمار في البشر لبناء الإنسان المصري.
وقالت القباج خلال الجلسة العامة للاستماع لوزراء حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بشأن تنفيذ كل وزارة للبرنامج الحكومي (مصر تنطلق 2018 – 2020) – إن “الوزارة تبنت سياسات جديدة تتواكب مع برنامج الحكومة ومع رؤية القيادة السياسية في أهمية الاستثمار في البشر التي تضع بناء الإنسان كأول اهتماماتها.. وهذا يبدو واضحا وجليا في سياسات التوسع في بناء وتطوير الحضانات والاهتمام بموضوعات الطفولة المبكرة، مثل برنامج (الألف يوم الأولى في حياة الطفل)”.
وأضافت أن سياسة الوزارة بهذا الشأن واضحة أيضا في مشروطية الصحة والتعليم لبرامج الدعم النقدي، وفي تحمل تكلفة مصروفات الطلاب غير القادرين، وفي توفير مترجمي الإشارة والأدوات المساعدة والأجهزة التعويضية للطلاب ذوي الإعاقة، وفي مد فترة الدعم النقدي “تكافل” إلى المرحلة الجامعية، وفي دعم التعليم المجتمعي، وفي تعزيز التكوين المهني للمتسربين من التعليم، وإعداد المقبلين على الزواج، والتوسع في برامج التوعية المجتمعية من خلال برنامج “وعي”.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى