الاخبار

اجتماع تنسيقي عربي باسيفيكي

لمناقشة ترتيبات عقد الاجتماع الوزاري الثاني للدول العربية و دول جزر الباسيفيك

اجتماع تنسيقي عربي باسيفيكي للإعداد والتحضير للاجتماع الوزاري الثاني للدول العربية ودول جزر الباسيفيك يوم 5/6/2023

بواسطة/ ميادة السيد

عُقد أمس الإثنين الموافق 5/6/2023 اجتماع تنسيقي عربي باسيفيكي في نيويورك، وذلك لمناقشة الترتيبات الخاصة بعقد الاجتماع الوزاري الثاني للدول العربية مع مجموعة دول جزر الباسيفيك المقرر عقده في الرياض يوم 12 يونيو 2023.

عُقد هذا الاجتماع بحضور كل من سعادة السفير د. عبدالعزيز الواصل المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة، وسعادة السفير/ ماجد عبدالفتاح عبدالعزيز السفير المراقب الدائم لجامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة بالإضافة إلى مندوبي  بعض الدول العربية، والسفيرة المندوبة الدائمة لدولة بالاو لدى الأمم المتحدة، بصفتها رئاسة تجمع دول جزر الباسيفيك (PSIDS)، بالإضافة إلى  سعادة السفير د. خالد بن محمد منزلاوي الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية، والسيد وزير مفوض د. محمد بن صديق مدير إدارة آسيا وأستراليا والتعاون العربي الآسيوي.

تجدر الإشارة إلى أنه تم عقد اجتماع تنسيقي عربي على مستوى المندوبين الدائمين بمقر الأمانة العامة يوم 24/5/2023، كما عُقدت عدة اجتماعات تنسيقية في نيويورك بين الجانب العربي والجانب الباسيفيكي لبحث الجوانب الإجرائية والموضوعية الخاصة بهذا الاجتماع الثاني من نوعه بين الجانبين، إذ سبق وأن عُقد أول اجتماع وزاري بين المجموعتين عام 2010 في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى