الاخبار

افتتاح البرنامج التدريبي لأعضاء مجلس النواب

أمين عام النواب: رئيس المجلس حريص على تفعيل البرامج التدريبية المتخصصة للأعضاء

أكد المستشار أحمد مناع، الأمين العام لمجلس النواب، حرص رئيــس المجلس المستشار الدكتور حنفي جبالي على تفعيل البرامج التدريبية المتخصصة للنواب في كل مايهم العمل البرلماني، والشأن الدولي والإقليمي.

ونقل مناع – في كلمته خلال افتتاح البرنامج التدريبي المتخصص لأعضاء مجلس النواب – تحيات المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب للأعضاء.

ويتضمن البرنامج التدريبي، عدداً من المحاضرات حول العلوم الاستراتيجية ومحددات الأمن القومي المصري والعلاقات المصرية الدولية والإقليمية وقضايا السياسة الخارجية المصرية، كما يتضمن محاضرات خاصة بالبروتوكول والمراسم والدور الرقابي لمجلس النواب.

وتعقد فاعليات البرنامج التدريبي للأسبوع الثاني على التوالي بمقر مجلس النواب خلال الفترة من 19 – 23 سبتمبر الجاري، وهو إعادة لنفس محتوى البرنامج التدريبي الذي عقد الأسبوع الماضي، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من النواب للتفاعل والاستفادة من البرنامج التدريبي وموضوعاته المختلفة.

وينظم هذا البرنامج التدريبي، معهد التدريب البرلماني التابع للأمانة العامة لمجلس النواب، والذي أنشئ وفقاً لنص المادة ( 418 ) من اللائحة الداخلية للمجلس؛ بهدف المعاونة في تطوير العمل في المجلس وتدريب أعضائه والعاملين فيه والارتقاء بمهارتهم وترسيخ التقاليد والسوابق البرلمانية المصرية وتطويرها، ودعم أطر التعاون مع البرلمانات في الدول الأخرى وتبادل الخبرات البرلمانية معها.

#أ_ش_أ

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى