اقتصاد

مؤتمر المصرفيين العرب يكرم رئيس بنك مصر

بمناسبة نيله مؤخرا جائزة ( فخر العرب 2020)

تكريم رئيس بنك مصر خلال مؤتمر المصرفيين العرب
كرّم اتحاد المصارف العربية والاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، بالعاصمة اللبنانية بيروت، رئيس بنك مصر ورئيس اتحاد بنوك مصر محمد الإتربي، بمناسبة نيله مؤخرا جائزة ( فخر العرب 2020) وتقديرا لجهوده في تطوير وتعزيز العمل المصرفي في مصر، وتضامنه مع لبنان وقطاعه المصرفي في ظل الأزمات التي يمران بها.
وقام الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح، ورئيس الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب جوزيف طربيه، وبمشاركة السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، بتقديم درع تكريمي خاص لـ “الإتربي” على هامش انعقاد منتدي (مخاطر العقوبات والتعامل مع القضايا الحرجة في مكافحة غسل الأموال) في العاصمة اللبنانية بيروت.
وأكد اتحاد المصارف العربية والاتحاد الدولي للمصرفيين العرب أن التكريم يأتي بعدما استطاع بنك مصر وكذلك اتحاد بنوك مصر، تحقيق النجاح والعديد من الإنجازات طوال السنوات الماضية، بما يخدم اقتصاد مصر والقطاع المصرفي المصري.
وأشار الاتحادان إلى أن اتحاد بنوك مصر عمل ترسيخ حماية القطاع المصرفي المصري ورعاية مصالحه وتطوير أساليب الخدمات المصرفية، فضلا عن مساهمة البنوك المصرية في النهوض بالاقتصاد الوطني وتحقيق نظام مالي مستقر وآمن.
أعرب محمد الإتربي عن تقديره البالغ للتكريم، مشيرا إلى أن القطاع المصرفي المصري يتسم بالمتانة والصلابة وتمكن من تحقيق تطور كبير في السنوات الماضية ومواجهة العديد من التحديات بفضل الدعم القوي الذي أظهرته القيادة السياسية المصرية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفي ظل محافظ البنك المركزي طارق عامر.
وقال: “لدينا تواجد في لبنان من خلال بنك مصر لبنان منذ عام 1929 وهو أحد البنوك العريقة في لبنان ونتمنى للبنان أن يتجاوز محنته وأزمته الاقتصادية وأن يستعيد قطاعه المصرفي قوته، ونحن في إطار الحرص على التعاون مع لبنان وانطلاقا من الإيمان بأهمية المسئولية المجتمعية، فقد قررنا أن يتكفل بنك مصر لبنان بكافة المصاريف الدراسية لـ 10 طلاب لبنانيين”.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى