اقتصاد

قطاع الطاقة دافع لبناء إقتصاد تنافسى

م.طارق الملا خلال كلمته اليوم الإثنين، في مؤتمر "الأهرام للطاقة"

وزير البترول: مصر نجحت في تحقيق مؤشرات نمو إيجابية في عام كورونا
قطاع الطاقة دافع لبناء إقتصاد تنافسى
قال المهندس طارق الملا ، وزير البترول والثروة المعدنية، إن قطاع الطاقة أصبح محركا ودافعا لجهود بناء اقتصاد تنافسي، مشيرا إلى أن القطاع له تأثير كبير في تحقيق التنمية المستدامة، موضحا أن العالم واجه ظروفا استنثائية في وجود جائحة فيروس كورونا .
وأضاف الملا، خلال كلمته اليوم الإثنين، في مؤتمر “الأهرام للطاقة” في نسخته الرابعة، تحت عنوان” حصاد الإصلاح ومستقبل التنمية”، الذي تنظمه مؤسسة الأهرام، ممثلة في الأهرام المسائي، وشركة الأهرام للاستثمار، أن مؤسسات الدولة تكاتفت وعملت على الحفاظ على أرواح الموطنين مع مواصلة عجلة التنمية، في وجود جائحة فيروس كورونا ، مشيرا إلى أن مصر من الدول القليلة في العالم، التي استطاعت تحقيق نمو اقتصادي في عام 2019 – 2020، في ظل الظروف القوية التي فرضتها الجائحة.
وأكد وزير البترول أن قطاع البترول استطاع أن يواجه أزمة جائحة كورونا، موضحا أنه منذ شهر مارس الماضي، وحتى الآن، تم النجاح في تحقيق مؤشرات إيجابية، والعمل على التوازن بين خطوط العمل والحفاظ على أرواح المواطنين، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المشددة والوقائية والصحية لمجابهة فيروس كورونا ، وتخفيض العاملين بالقطاع للحفاظ على أرواحهم.
وأشار الملا، إلى أن قطاع البترول، خلال 6 سنوات مضت، نجح في تنفيذ إستراتيجية تتواكب مع التغيير في العالم ومواجهة كافة التحديات بخاصة التحديات الأخيرة التي فرضتها جائحة كورونا، مبينا أن هذه الإستراتيجة التي تم تنفيذها كان لها دور إيجابي والمساعدة في تحقيق التنمية المستدامة.
وأشاد وزير البترول، بتنظيم مؤسسة الأهرام، مؤتمر الطاقة في نسخته الرابعة، مؤكدا أنه سيخرج بتوصيات وحوارات ومناقشات فعالة، تسهم في المساعدة على تحقيق التنمية المستدامة والمضي قدما نحو غد أفضل تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى