رياضة

الأهلى يعبر الرجاء ويقابل وفاق سطيف بنصف نهائي أبطال أفريقيا

الأهلى يعبر الرجاء ويقابل وفاق سطيف بنصف نهائي أبطال أفريقيا

كتب: محمود علي

تأهل فريق النادي الأهلي لكرة القدم لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعدما تعادل مع فريق الرجاء المغربي بهدف لكل منهما خلال المباراة التى انتهت منذ قليل بملعب مركب محمد الخامس بمدينة كازابلانكا المغربية في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

تقدم الرجاء في الدقيقة الخامسة عن طريق اللاعب أنجوما ثم تعادل للأهلي اللاعب محمد عبد المنعم في الدقيقة 44، وكان الأهلي قد فاز على الرجاء بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب السبت الماضي باستاد الأهلي والسلام.

وبذلك يتأهل النادي الأهلي لنصف نهائي أفريقيا ويستعد لموعد لقائه أمام فريق وفاق سطيف الجزائري بعد فوزه على الترجي التونسي من ربع نهائي دوري الأبطال.

جاءت بداية المباراة حماسية متوقعة من جانب الرجاء الذي ضغط بكل قوته لتسجيل هدف مبكر، وحقق ما أراده في الدقائق الأولى، بعدما استخلص لاعبو الرجاء الكرة من إليو ديانج وأرسل محسن متولي تمريرة عرضية من جهة اليمين استطاع منها فابريسي نجوما أن يحرزها هدفاً في مرمى الشناوي وسط غياب الرقابة من دفاع الأهلي.

بعد الهدف لعب طاهر محمد طاهر كرة جيدة من ناحية اليسار، لكن ديانج فشل في إيداعها المرمى بغرابة شديدة.

قاد الأهلي هجمة خطيرة تعرض من خلالها حسين الشحات للعرقلة داخل منطقة جزاء الرجاء، ولجأ الحكم السنغالي ماجيت نداي لتقنية الفار واحتسبها ركلة جزاء وسط اعتراض من لاعبي الرجاء.

تصدى على معلول لركلة الجزاء لكن حارس الرجاء أنس الزنيتي تصدى للكرة وأنقذها، بعدها سيطر الرجاء على مجريات اللعب وواصل الضغط مع محاولات ضعيفة من جانب الأهلي كان أبرزها تسديدة قوية من عمرو السولية تصدى لها حارس الرجاء ببراعة كالعادة.

حاول الأهلي الوصول لمرمى حارس الرجاء ونجح محمد عبد المنعم في تسجيل هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 44 مثستغلاً ضربة ركنية رائعة من علي معلول الذي حولها عبد المنعم برأسه داخل مرمى الرجاء، بعدها حاول الرجاء التسجيل لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

جاءت بداية الشوط الثاني حماسية للغاية من جانب الرجاء، ومرر حسين الشحات تمريرة سحرية إلى بيرسي تاو الذي راوغ دفاع الرجاء لكنه سدد الكرة بشكل ضعيف ليتدخل الحارس وينقذ هدف آخر للأهلي.

شارك أيمن أشرف بدلاً من حسين الشحات، ويحتسب الحكم السنغالي ضربة حرة مباشرة للرجاء من منطقة خطرة سددها محسن متولي خارج القائم.

واحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة ثانية من منطقة خطرة بعدما قام ياسر ابراهيم بعرقلة زريدة لكن الكرة ارتطمت بأجسام المدافعين، واشهر الحكم بطاقة صفراء لمحمد عبد المنعم مدافع الأهلي للخشونة.

ودفع بيتسو موسيماني بالثنائي أحمد عبد القادر ومحمد شريف بدلاً من طاهر محمد طاهر ومحمد عبد المنعم، وشهدت الدقائق الأخيرة سيطرة تامة من فريق الرجاء وسدد لاعبيه أكثر من كرة خطرة، ودفع موسيماني باللاعب صلاح محسن العائد من إصابة طويلة بدلاً من بيرسي تاو، وأهدر محمد شريف فرصة تسجيل هدف ثاني للأهلي بعدما تلقى تمريرة رائعة من صلاح محسن.

وأهدر الاهلي فرصة تسجيل هدف في الدقائق الأخيرة ومرت الكرة من على خط مرمى صاحب الأرض حيث أنقذ مدافع الرجاء الكرة من على خط المرمى، وعاد الشناوي لينقذ مرمى الاهلي من فرصة خطرة في اللحظات الأخيرة  لكن الحكم السنغالي ينهي اللقاء بالتعادل 1/1 ويتأهل الاهلي في الصعود لدور نصف النهائي.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى