رياضة

الأهلي والزمالك في مهمة بالدوري الأفريقي

الأهلي والزمالك في مهمة بالدوري الأفريقي

محمود علي ..

يدخل فريقا الأهلي الزمالك اختباراً صعباً اليوم في مهمة أفريقية جديدة عندما تستكمل مباريات الجولة الثالثة في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا حيث يحل الأبيض ضيفاً في السادسة مساءاً على نظيره الترجي التونسي بملعب رادس بالعاصمة التونسية، كما يستقبل النادى الأهلى فريق فيتا كلوب الكونغولى فى التاسعة مساءاً.

يبحث النادي الأهلي تحت القيادة الفنية لبيتسو موسيماني عن الأميرة الأفريقية العاشرة ويدافع عن اللقب الذي يحمله عن الموسم الماضي، في الوقت الذي يحاول فيه نادي الزمالك تحت القيادة الفنية فرض هيمنته على اللقب السادس الغائب طويلاً عن ميت عقبة.

التقى نادي الزمالك مع الترجي في تونس في 5 مباريات سابقة بمختلف البطولات الأفريقية وجاءت جميعها في بطولة دوري الأبطال باستثناء مواجهة وحيدة في دور المجموعات لدوري أبطال العرب عام 2004 حسمها الفارس الأبيض لصالحه.
ويحتل نادي الترجي بطل تونس صدارة ترتيب المجموعة الرابعة بعد خوض جولتين، برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل بينما يأتي الزمالك في المركز الثالث خلف مولودية الجزائر برصيد نقطتين لكل فريق من تعادلين، لكن يتفوق بطل الجزائر بفارق الأهداف، وأخيراً يأتي فريق تونجيث بطل السنغال في المركز الرابع، برصيد نقطة وحيدة من تعادل وخسارة.

أما النادي الأهلى فيدخل اللقاء محتلاً المركز الثالث برصيد 3 نقاط من مباراتين، حيث افتتح مشواره في دور المجموعات الإفريقي بالفوز على فريق المريخ السوداني بثلاثية نظيفة، بينما خسر مباراته الثانية أمام فريق سيمبا التنزاني بهدف نظيف، على عكس فريق فيتا كلوب الكونغولى الذى افتتح المجموعات بسقوط مفاجئ على أرضه أمام سيمبا بهدف نظيف، وفى المباراة الثانية اكتسح نادى المريخ السودانى في أرضه بأربعة أهداف مقابل هدف.
#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى