رياضة

الأهلي يقسو على الترجي في رادس التونسي بالثلاثة بدوري أبطال أفريقيا

الأهلي يقسو على الترجي في رادس التونسي بالثلاثة بدوري أبطال أفريقيا

كتب: محمود علي

حقق فريق كرة القدم بالنادي الأهلي فوزاً كبيراً بثلاثة أهداف نظيفة على الترجي التونسي في المباراة التي جمعت بينهما بملعب حمادي العقربي في رادس، في إطار منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ليضع قدماً في نهائي البطولة.

نفذ نادي الترجي التونسي العقوبة الموقعة عليه من قبل الإتحاد الأفريقي لكرة القدم بحرمان جماهيره من حضور لقاءات الفريق لعدد مباراتين وغرامة 300 ألف دولار بسبب أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الفريق أمام شبيبة القبائل الجزائري في إياب دور الثمانية لدوري الأبطال الأفريقي.

ونجح الأهلي في تشكيل خطورة كبيرة على الترجي وسجل ثلاثة أهداف مع الرأفة بواقع هدفين لـ بيرسي تاو وهدف لكهربا، حيث أهدر الفريق عدة فرص أخرى بعدما صال وجال على أرضية الملعب بسبب استحواذه بنسبة كبيرة على مجريات اللقاء، وبذلك يقترب الأهلي كثيراً من التأهل لنهائي البطولة، وسوف تقام مباراة العودة الجمعة المقبل بإستاد القاهرة.

بدأت المباراة بنشاط ملحوظ من جانب الفريقين، وشهدت المباراة هطول المطر على ملعب رادس، وحاول الأهلي الضغط مبكراً عن طريق بيرسي تاو وحسين الشحات، فيما حاول الترجي عن طريق بوقرين وبن حمودة.

ونجح الجنوب أفريقي بيرسي تاو في إحراز الهدف الأول في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء بعدما تلقى تمريرة جيدة من كهربا وسدد بقوة لترتطم بقدم الدبيشي – حارس الترجي لتسكن الشباك.

أنقذ محمد الشناوي والدفاع أكثر من كرة من خلال الهجمات التي شنها فريق الترجي، وأهدر كهربا فرصة تسجيل هدف محقق في الدقيقة 27، بعدما انفرد بالحارس لعبها بعيداً عن القائم الأيسر وسط دهشة الجميع.

جاءت بداية الشوط الثاني ساخنة من جانب الترجي الذي ضغط بقوة لإدراك هدف التعادل، فيما واصل الأهلي تألقه اعتماداً على الهجمات المرتدة.
استحوذ الأهلي على الكرة وفرض سيطرته على مجريات المبارة، لينجح بيرسي تاو في تسجيل الهدف الثاني من مجهود فردي في الدقيقة 55 بعد مراوغته لأكثر من مدافع ليودع الكرة بعدها في الشباك.

رجع الترجي للقاء وضغط بقوة لكن الشناوي يتألق وينقذ هدف أكيد من لاعب الترجي في الدقيقة 59، وتبادل الفريقين الهجمات إلى أنه نجح كهربا في إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 75.

شارك محمد شريف وطاهر محمد طاهر بدلاً من كهربا وحسين الشحات في الدقيقة 77، كما دفع كولر بـ خالد عبد الفتاح والجزائري أحمد القندوسي بدلاً من محمد هاني وحمدي فتحي، وفي الدقيقة 85 أشرك كولر اللاعب أحمد عبد القادر بدلاً من بيرسي تاو، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى