رياضة

الأهلي يقهر الهلال السعودى برباعية ويحصد برونزية المونديال

الأهلي يقهر الهلال السعودى برباعية ويحصد برونزية المونديال

محمود علي

استطاع فريق الكرة بالنادي الأهلي أن يحقق الفوز على فريق الهلال السعودي ويقهره برباعية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما اليوم باستاد آلي نهيان لحصد الفريق الميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم للأندية المقامة حالياً بالإمارات.

وبهذا الفوز الكبير حصد النادى الأهلي الميدالية البرونزية للمرة الثالثة فى تاريخه وللمرة الثانية على التوالي حيث سبق وأن احتل المركز الثالث في العام الماضي 2021 بعد تغلبه على فريق بالميراس البرازيلي بركلات الجزاء الترجيحية، وكانت المرة الأولى التي حصد بها برونزية المونديال كانت عام 2006.

سجل رباعية الأهلي  ياسر إبراهيم “هدفين” وحصل على رجل المباراة، أحمد عبد القادر، وعمرو السولية، وقدم الاهلي عرضاً رائعاً على مدار الـ90 دقيقة ومنذ بداية المباراة ونجح في إسقاط الهلال برباعية نظيفة.

ضم تشكيل الأهلي كلاً من: علي لطفي، محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول، حمدي فتحي، أليو ديانج، عمرو السولية، أحمد عبد القادر، محمد شريف، طاهر محمد طاهر.

فيما ضم تشكيل الهلال كلاً من: محمد العويس، ياسر الشهراني، جانغ هيون سو، متعب المفرج، سعود عبد الحميد، جوستافو كويلار، محمد كنو، سالم الدوسري، ماثيوس بيريرا، أندريه كاريلو، موسي ماريجا.

بدأت المباراة حماسية من جانب الأهلي الذي ضغط مبكراً بهجمة خطرة من طاهر محمد طاهر الذي إنطلق من ناحية اليمين لكنه مررها بشكل خاطئ ليتدخل دفاع الهلال وينقذ الموقف، وواصل الأهلي الضغط الهجومي على مرمى محمد العويس حارس الهلال ولعب معلول كرة طولية لم يتعامل معها محمد شريف بالشكل الأمثل.

واصل الأهلي ضغطه بهجمة خطرة قادها أحمد عبد القادر الذي تبادل الكرة مع شريف، ونجح ياسر إبراهيم في إحراز هدف الأهلي الأول برأسه بعدما أحسن التعامل مع ضربة حرة مباشرة سددها على معلول في الدقيقة الثامنة.

نشط فريق الهلال بعد تأخره بالهدف متخلياً عن طريقته الدفاعية التي لعب بها منذ بداية المباراة، وحصل اللاعب بيريرا كارت أحمر مباشر للعب بخشونة نتيجة عرقلته لعمرو السولية لاعب الأهلي، ويطرد من الملعب ليلعب فريق الهلال بعشرة لاعبين.

فاجئ الأهلي الهلال بهدف ثاني عن طريق صاحب الهدف الأول ياسر إبراهيم في الدقيقة 17 الذي وسب عالياً ليضع اللكرة برأسه في شباك العويس.

وتعرض محمد عبد المنعم لإصابة بسيطة تلقى على أثرها العلاج خارج الملعب وأستكمل المشاركة في المباراة.

وكاد أحمد عبد القادر يسجل هدف ثالث للأهلي بعد هجمة  لكنه سدد الكرة بعيداً عن الشباك، وحصل محمد كنو لاعب الهلال البطاقة الحمراء ويطرده الحكم من الملعب نتيجة تعمده ضرب ياسر أبراهيم بدون كرة.

وحصل أيضاً محمد هاني على بطاقة صفراء للخشونة مع لاعب الهلال، ومرر محمد هاني كرة عرضية جيدة أرتقى لها محمد شريف لكن الأخير سددها بعيداً عن الشباك، وتعرض على لطفي للإصابة وينزل الجهاز الطبي لإسعافه.

في الدقيقة 40  تلاعب أحمد عبد القادر بدفاع الهلال وسجل هدفاً رائعاً وواصل الأهلي هجومه على مرمى الهلال وأهدر محمد شريف فرصة تسجيل هدف رابع.

واصل الأهلي هجماته المتعددة وأهدر لاعبوه الفرص، وحصل طاهر محمد طاهر على بطاقة صفراء للخشونة لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة.

بدأ الأهلي الشوط الثاني بنزول حسين الشحات وكريم فؤاد بدلاً من طاهر محمد طاهر ومحمد هاني، حاول الهلال دخول المباراة واستطاع على لطفي أن ينقذ كرة قوية قبل أن تصل إلى رأس مهاجم الفريق السعودي موسى ماريجا.

هدأ اللعب في وسط الملعب وتراجع أداء الأهلي وأهدر محمد شريف فرصة بعدما تلقى تمريرة ذهبية من المتألق أحمد عبد القادر لكن شريف يتباطئ ويهدر الفرصة بل حصل على بطاقة صفراء للعب بخشونة مع عويس حارس الهلال.

أشهر الحكم بطاقة صفراء لقائد الهلال سلمان الفرج بعدما أعترض على حكم الراية، وسجل عمرو السولية هدف رابع للأهلي من تسديدة قوية في الدقيقة 63، وأنقذ على لطفي فرصة خطرة للأهلي وشارك وليد سليمان بدلاً من ديانج في الدقيقة 66، وألغى الفار هدف سجله أحمد عبد القادر بداعي التسلل، وأهدر الأهلي فرصاً كثيرة للتسجيل، وشارك ميكيسوني بدلاً من أحمد عبد القادر، كما شارك محمود وحيد بدلاً من على معلول، وحاول الفريقين التسجيل لينتهي اللقاء بفوز الأهلي برباعية تاريخية.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى