الاخبار

الأوقاف تنهى استعدادات عيد الأضحى

الأوقاف تنهى استعدادات عيد الأضحى.. قائمة بساحات الصلاة فى كل محافظة..

أماكن مخصصة للسيدات والأطفال.. فتح المساجد قبل الصلاة بنصف ساعة والسماح باصطحاب الأطفال.. 

انتهت مديريات الأوقاف فى جميع المحافظات من الاستعدادات الخاصة بعيد الأضحى المبارك، حيث تم إعداد قائمة بالساحات والمساجد الكبرى فى كل محافظة التى سيتم أداء صلاة العيد بها، بالإضافة إلى إعداد قائمة خاصة بالأئمة المعتمدين فى كل مديرية لأداء صلاة العيد، سواء الإمام الأساسى والإمام الاحتياطى لكل ساحة أو مسجد من المساجد الكبرى والجامعة.

ومن المقرر أن يتم التوسع فى أعداد الساحات التى يتم تجهيزها لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، تنفيذًا لتوجيهات الوزارة للمديريات بالعمل على إدخال الفرحة والبهجة على الناس خاصة بعد عودة عمل المساجد إلى حالتها الطبيعية قبل الغلق وعودة الدروس الدينية والمقارئ القرآنية وتنظيم زيارة الأضرحة والمقامات.

كما أنه من المقرر أن يتم فتح جميع مصليات السيدات بالمساجد الكبرى التى تقام بها صلاة عيد الأضحى المبارك، مع السماح باصطحاب الأطفال لصلاة العيد لإدخال البهجة عليهم”، على أن يتم فتح المساجد والساحات قبل صلاة العيد بنصف ساعة على الأقل.

وأعلنت وزارة الأوقاف، تخصيص أماكن بجميع الساحات التى تقام بها صلاة العيد للسيدات وللأطفال، مع فتح جميع مصليات السيدات بالمساجد التى تقام بها صلاة العيد، ودعوة جميع الأطفال المشاركين فى البرنامج الصيفى للطفل لحضور صلاة العيد، مع تعليمهم إياها وشرح أدائها لهم فى لقاءات هذا الأسبوع.

وشددت وزارة الأوقاف، على أن جميع المديريات هى وحدها المنوط بها الإعداد لصلاة عيد الأضحى المبارك، سواء فى المساجد الكبرى والجامعة أو فى الساحات التى ستحددها، وذلك كونها المسئولة مباشرة على هذه المساجد.

وفى نفس السياق تضع المديريات الآن قوائم بالأسر الأولى بالرعاية فى نطاق كل محافظة، تمهيدًا لتوزيع اللحوم التى أعلنت عنها وزارة الأوقاف، بواقع 50 طن لحوم من صكوك الإطعام للأسر الأولى بالرعاية قبل عيد الأضحى المبارك مباشرة، فى إطار رسالتها فى خدمة المجتمع، على أن يتم توزيع بقية اللحوم من صكوك الأضاحى بعد العيد مباشرة.

ويبدأ القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، برئاسة الدكتور هشام عبد العزيز، الأحد 3 يوليو العمل على تنفيذ خطة فرش المساجد الجديدة وتجديد فرش المساجد التى تحتاج إلى تجديد الفرش، بعد اعتماد الوزارة خطة فرش بـ100 ألف متر سجاد، فى إطار اهتمام وزارة الأوقاف ببيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى.

#أ_ش_أ

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى