الاخبار

الإفريقية بأسوان تُشارك بمنتدى نوت.

ضمن فاعليات مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة.

الإفريقية بأسوان تُشارك بمنتدى نوت

ضمن فاعليات مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة.

 كتبت: ميادة السيد.

شاركت المؤسسة العربية الإفريقية للأبحاث والتنمية المستدامة فرع (محافظة أسوان) -أول أمس- فى فاعليات منتدى نوت الذي يُقام ضمن فاعليات مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة – الدورة السادسة – في الفترة من 23 إلي 28 فبراير الجاري، وبحضور مسئولى الإفريقية بأسوان أ/سيدة شحات و أ/أسماء اسماعيل ومشاركتهم فى جلسة هيئة save  حول صحة المرأة النفسية.

وجاء ذلك بدعوة للإفريقية من مؤسسة وسائل الاتصال من أجل التنمية (آكت)، وبالتعاون مع مؤسسة نساء الجنوب  (SWA) للمشاركة بفاعليات منتدي نوت خلال الفترة من 24 الي 27 فبراير الجارى بفندق توليب أسوان.

وبدء اليوم الأول بأعمال المنتدى وترحيب من إدارة المهرجان وعرض أهداف المنتدى فى الدورة السادسة 2022 بكلمة كلًا من د.عزة كامل مديرة المنتدى والسيناريست محمد عبد الخالق رئيس المهرجان ثم تلتها الجلسات (الأولى والثانية) وشملت جلسة هيئة  Save حول صحة المرأة النفسية، وأدارت الجلسة أ/سارة عزيز، وتلتها عروض أفلام مجتمع مدنى وتقرير صورة المرأة في السينما وختامًا بمؤتمر صحفى.

كما تضمن -أمس- اليوم الثانى جلسة منظمة بلان مصر والجلسة الثانية لعرض وثيقة مناهضة الاستغلال الجنسى وعروض أفلام من المجتمع المدنى والجلسة الثالثة والأخيرة فى اليوم للتكريمات.

كما يشتمل اليوم جلسة منظمة الصحة العالمية WHO مصر حول العنف ضد النساء، والسينما من منظور الصحة النفسية ثم الجلسة الثانية حول تداعيات استفتاء أفضل 100 فيلم ويدير الجلسة الناقد أ/كمال رمزى والناقدة أ/ناهد صلاح ثم الجلسة الثالثة جلسة منحة إنتاج الأفلام والجلسة الرابعة والأخيرة ندوة الفنون التشكيلية.

ويُختتم منتدى نوت غدًا الموافق 27 فبراير 2022 بجلسة أولى عن التحديات التي تقابل صانعات السينما والثانية حول تكريم نساء أسوان وتوزيع الشهادات والثالثة عن افتتاح المعرض الفني والجلسة الرابعة والأخيرة عن السينما والقوى الناعمة.

جاء ذلك فى ضوء اهتمام “الإفريقية” بالمشاركة فى الاحتفالات العامة بالمحافظات المختلفة ومشاركة هيئات المجتمع المدنى وحضور المهرجانات الهامة.

#مجلة_نهر_الأمل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى