الاخبار

أبو زيد يبحث تعزيز العلاقات التجارية مع كندا

 

أبو زيد يبحث تعزيز العلاقات التجارية مع كندا

بحث السفير أحمد أبو زيد سفير مصر لدى كندا ودون كوستيلو مستشار رئيس الوزراء الكندي للشئون السياسية والدفاعية، سبل دعم العلاقات المصرية – الكندية، وتعزيز آليات التشاور والتنسيق بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

السفير أحمد أبو زيد – في تصريح صحفي أمس الأربعاء – إن اللقاء استعرض العديد من الملفات التي تهم البلدين، ومنها تداعيات الأزمة الأوكرانية علي الاقتصاد العالمي؛ لاسيما ما تسببت فيه من أزمة غذاء عالمية وارتفاع في أسعار العديد من السلع الاستراتيجية، والدور الذي يمكن أن تضطلع به كندا في هذا الصدد.

وأضاف أن اللقاء تناول مقترحات وخطة عمل مشتركة لدعم علاقة الشراكة بين البلدين سياسيًا واقتصاديًا خلال المرحلة القادمة، كاشفًا عن تزامن اللقاء مع الاتصال الهاتفي الذي جمع وزيري خارجية البلدين صباح اليوم ما يعطي قوة دفع وزخم إيجابي لوضع الكثير من المقترحات موضع التنفيذ.

وحرص السفير المصري على إحاطة المسئول الكندي باعتزام وفد من أعضاء مجلس الأعمال المصري – الكندي زيارة كندا خلال الأسابيع القادمة لاستشراف سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، وهو ما رحب به مستشار رئيس الوزراء، مشيرًا إلى الاهتمام الذي توليه الحكومة الكندية لتنويع علاقاتها التجارية والاقتصادية مع شركائها في الشرق الأوسط وإفريقيا.

#أ_ش_أ

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى