الاخباررياضة

أشرف صبحي يرفض المزايدة على تغيير شعار اتحاد الكرة

أشرف صبحي يرفض المزايدة على تغيير شعار اتحاد الكرة
كتب – محمود علي
تلقي اتحاد الكرة خطاباً رسمياً من وزارة الشباب والرياضة، مفاده رفض الوزارة طلب اللجنة الخماسية لادارة الجبلاية بإجراء مزايدة علنية لاختيار شعار جديد لاتحاد الكرة تزامنا مع حفل المئوية الذي سيقام العام المقبل 2021، بداعي أن هذا الامر يتعلق بالمجلس الجديد لاتحاد الكرة، خاصة وانه من المقرر عقد الانتخابات في شهر أغسطس أو سبتمبر المقبلين.
وكانت اللجنة الخماسية قد أرسلت منذ فترة خطاباً رسمياً لوزارة الشباب والرياضة، للموافقة على إجراء مزايدة بين الشركات العالمية التي نفذت تعديل شعار الدوري الإنجليزي، ونادي يوفنتوس الإيطالي، وعلامة دوري الأبطال لتنفيذ العلامة التجارية للدوري المصري والسوبر، وكذلك بطولة كأس مصر.
وأوضح مصدر باللجنة الخماسية أن الخطوة تأتي ليكون الدوري المصري على نفس القدر أسوة بالدوريات العالمية خصوصاً وأن العام المقبل سيشهد مئوية الاتحاد المصري، ويجب الاحتفال بهذا الحدث بالشكل الأمثل، إلا ان خطاب وزارة الرياضة جعل اللجنة الخماسية تغلق هذا الملف.
فى إطار مختلف، سددت اللجنة الخماسية بإدارة اتحاد الكرة مبلغ 24 ألف دولار إلى الشركة الإسبانية المسئولة عن تطبيق تقنية الفيديو فى الدورى المصرى، نظير تطبيق التقنية فى مباريات الدورى هذا الموسم.
وكشف مصدر باللجنة الخماسية بأنه تم الاتفاق مع الشركة الإسبانية على إرسال مستحقات الشركة مع كل أسبوع تطبق فيه التقنية بالدورى المصرى، لذا تم سداد 24 ألف دولار للشركة نظير تطبيق تقنية الفيديو الـ VAR فى 6 مباريات فقط بالدورى، قبل تعليق النشاط الكروى للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث إن تكلفة تطبيق التقنية فى المباراة الواحدة تصل إلى 4 آلاف دولار.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى