الاخبار

أعضاء برلمان طلائع القاهرة يزورون الأزهر

  ضمن فعاليات اللقاء الــ20 لمبادرة «نور فكرك ...ابِن وعيك »

  ضمن فعاليات اللقاء الــ20 لمبادرة «نور فكرك …ابِن وعيك »

«الشباب والرياضة »: أعضاء برلماني طلائع وشباب “القاهرة” يزورون الأزهر الشريف

نظمت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الأزهر الشريف ، زيارة الي مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بمقر مشيخة الأزهر الشريف، لــ 47 مشاركًا ومشاركة من أعضاء برلماني الطلائع والشباب بمحافظة القاهرة  .

ويعد هذا الفوج هو الــ20 ضمن أفواج برلمان الطلائع والشباب التي زارت مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية في إطار مبادرة «نور فكرك .. ابنِ وعيك»، والتي أعلن برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية التابع لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية عن تدشينها مع وزارة الشباب والرياضة بمركز التعليم الميداني التابع لوزارة الشباب والرياضة، بحضور

الأستاذ الدكتور/ أشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة، الأستاذ الدكتور/ محمد الضويني – وكيل الأزهر الشريف.

وقد حاضر خلال اليوم التدريبي الشيخ/ معاذ عبد الرحمن شلبي، والشيخ/ محمود عويس، أعضاء الفتوى بمركز العالمي للفتوى الإلكترونية بمشيخة الأزهر الشريف.

وقد تحدث المحاضرون خلال اليوم التدريبي عن العديد من المفاهيم، أهمها: أهم معايير اختيار شريك الحياة، وكيفية توظيف المشاعر وإدارتها، وأهم ضوابط علاقة الرجل بالمرأة في فترة الخطوبة، وأهمية تكوين الأسر دينيًّا ومجتمعيًّا وتربويًّا.

كما تحدثوا عن الغاية من خلق الإنسان، وكيفية تعزير اليقين والإيمان، وأهم حيل المشككين في الدين وكيفية مواجهتها بعلم وإيمان ووعي.

واستمع المحاضرون للشباب وأجابوا عن أسئلتهم واستفساراتهم، كما عُقد نشاط تفاعلي وتنافسي بين أعضاء البرلمان حصّلوا من خلاله استفادات فكرية ودينية وإبداعية.

واختتمت فعاليات اليوم بجولة تفقدية داخل أروقة المرصد، وتعرف على أهم الدراسات والتقارير والإصدارات، وآليات العمل المتبعة في المرصد، وتسلم أعضاء البرلمان شهادات بحضور اليوم التدريبي للمبادرة.

وجدير بالذكر أن مبادرة «نور فكرك .. ابنِ وعيك» تأتي ضمن المشاريع الجديدة التي دُشنت بالتعاون بين الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة؛ بهدف زيادة الوعي الديني والمجتمعي الصحيح، وبناء العقول بالمعرفة والعلم، وتواصل علماء الأزهر الشريف مع طلائع وشباب البرلمان، وسماع آرائهم وتساؤلاتهم حول القضايا الدينية والحياتية المختلفة.

وزارة الشباب والرياضة

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى