الاخبار

الأمانة العامة لجامعة الدول العربية تعقد ورشة إقليمية افتراضية

تحت عنوان "مقاربات ومداخل في تأهيل ودمج الأطفال الذين يتخذون من الشارع مآوى لهم"

 انعقاد أعمال ورشة إقليمية افتراضية بعنوان

“مقاربات ومداخل في تأهيل ودمج الأطفال الذين يتخذون من الشارع مآوى لهم”

تعقد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشؤون الاجتماعية- إدارة المرأة والأسرة والطفولة) بالشراكة مع المجلس العربي للطفولة والتنمية ومنظمة اليونيسف، وبرنامج الخليج “آجفند” ورشة إقليمية بعنوان مقاربات ومداخل في تأهيل ودمج الأطفال الذين يتخذون من الشارع مأوى لهم “، وذلك بتاريخ 16 مايو/2022 الساعة 11:00 بتوقيت القاهرة عبر المنصة الرقمية.

يأتي عقد الورشة تنفيذاً لتوصيات لجنة الطفولة العربية في دورتها الـ 25 برئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة ويشارك في أعمالها ممثلي الآليات المعنية بالطفولة في الدول العربية، والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية بقضايا الطفولة في المنطقة العربية، بالإضافة إلى الإعلاميون والخبراء المتخصصين في مجال الطفولة.

وقد صرحت السفيرة د. هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بأن جامعة الدول العربية تسعى من خلال عقد هذه الفعاليات إلى استعراض نتائج الدراسة التحليلية حول وضع الأطفال الذين يتخذون من الشارع مأوى لهم بالوطن العربي والتي أعدتها جامعة الدول العربية عام 2019، ومدى تأثير جائحة كورونا على هذه الفئة من الأطفال، بالإضافة إلى بحث سبل زيادة الدعم والحماية المقدمة للأطفال الذين يتخذون من الشارع مأوى لهم، ودور المؤسسات الوطنية والمنظمات الإقليمية في مواجهة التحديات التي تواجه تلك الفئة من الأطفال.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى