الاخبار

أهمية توفير خدمة الصحة النفسية الإلكترونية

تناقشها رسالة ماجستير بعنوان "تعديل مفهوم وبنية نظام رعاية الإدمان والاضطرابات المصاحبة له في مصر"وتشير الرسالة إلى أهمية دور الصحة النفسية الإلكترونية لفئة الشباب والمراهقين

“تعديل مفهوم وبنية نظام رعاية الإدمان والاضطرابات المصاحبة له في مصر”

في إطار الإهتمام بالصحة النفسية للشباب والمراهقين قامت نخبة من أساتذة الطب النفسي في مصر وكندا بمناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من د. مصطفى ممدوح المدرس المساعد بقسم الأمراض العصبية والنفسية بكلية الطب جامعة طنطا وموضوعها “تعديل مفهوم وبنية نظام رعاية الإدمان والاضطرابات المصاحبة له في مصر”

وتكونت لجنة المناقشة من كل من ا.د. سيد جاد أستاذ الطب النفسي ومؤسس قسم الطب النفسي – كلية الطب – جامعة طنطا ، وا.د. حسام الصاوي أستاذ ورئيس قسم الطب النفسي – كلية الطب – جامعة طنطا ، وا.د. منن عبد المقصود استاذ الطب النفسي – مركز ا.د. عكاشة للطب النفسي – كلية الطب – جامعة عين شمس والأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، وا.د. مايكل كراوس أستاذ الطب النفسي جامعة بريتيش كولومبيا – فانكوفر – كندا.

وناقشت الرسالة أهمية توفير خدمة الصحة النفسية الإلكترونية التي بدأ الإعداد لها بالفعل بتوجيهات معالي وزير الصحة والسكان ا.د. هالة زايد بالتعاون بين الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان ومنظمة الصحة العالمية والمركز القومي للمعلومات وزارة الصحة والسكان .

كما أشارت الرسالة إلى أهمية دور الصحة النفسية الإلكترونية لفئة الشباب والمراهقين التي تشكل مايقرب من ٥٠% من المجتمع المصري الذي يوصف بأنه حاليا مجتمعا شابا…
كما أن معظم (٨٠%) من مشاكل المراهقين ترجع إلى أزمات واضطرابات نفسية.
كما أن مايقرب من ٧٥% من الاضطرابات النفسية المعروفة تبدأ في سن المراهقة.

ومن الجدير بالذكر أن الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان قد خصصت العام الحالي ليكون عاما للصحة النفسية للمراهقين تحت رعاية معالي وزير الصحة والسكان ا.د. هالة زايد ، التي تولي اهتماما ملحوظا لهذه الفئة العمرية الحيوية وما تعاني منه من مشكلات صحية ونفسية.

#الأمانة_العامة_للصحة_النفسية_وعلاج_الإدمان_وزارة_الصحة_والسكان
#إدارة_العلاقات_العامة_والإعلام

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى