الاخبار

الأولمبياد المصرى الخاص يشارك فى اليوم العالمى للاجئ

مشاركة فعالة للاولمبياد الخاص المصري في اليوم العالمي

شارك امس الجمعه وفدا من الاولمبياد الخاص المصري في احتفالية اليوم العالمي للاجئ والتي نظمته هيئة تير دي زوم والمفوضية السامية لشئون اللاجئين بالتعاون مع هيئة انقاذ الطفولة بتنفيذ فعالية “يوم اللاجئ العالمي” بمقر الحرم اليوناني بالقاهرة .

أكد الدكتور باسم تهامي المدير الوطني للاولمبياد الخاص المصري علي اهمية مشاركة ابطال الاولمبياد الخاص المصري في تلك الاحتفاليات كنوع من انواع الدمج المجتمعي مع كافة فئات المجتمع في كل المناسبات العالمية والمحلية.

وعن المشاركة اشار المدير الوطني الي مشاركة الاولمبياد الخاص المصري بأكثر من نشاط داخل الاحتفالية منها عرض منتجات مراكز التدريب المهنى والحرفي من المشغولات اليدوية للاعبين المشاركين في مشروع يونيفاي ايجيبت للتدريب المهني والحرفي وكذلك تنظيم جلسة توعوية لرفع الوعي بذوي الهمم الى جميع الحضور قدمها دكتورة متخصصة فى مجال ذوى الاعاقات الذهنية وتنظيم عرضا مدمجا للاعبين صغار السن شارك فيه لاعبي الاولمبياد الخاص المصري وابناء اللاجئين من دون ٨ سنوات .

واختتمت المشاركة بجولة مع بعض اللاعبين المحققين لميداليات في المسابقات الدولية والعالمية لتسليط الضوء عليهم والتعريف باهم انجازاتهم والمراكز التي حققوها .

يذكر ان يوم اللاجئ العالمي يهدف إلى تسليط الضوء على قضايا اللاجئين وتعزيز اندماج هؤلاء الأشخاص من الجنسيات المختلفة في مجتمعهم المضيف ليساعدهم على المزيد من التقبل والتعاون وقد شارك في اليوم اكثر من ١٠٠٠ شخص من مختلف الفئات العمرية (أطفال – شباب – كبار السن) ، كما شارك في الاحتفالية عددا من الفنانيين منهم الفنانة صفاء جابر والفنانة جيهان الشماشرجي ومن المؤسسات وزارة الشباب و الرياضة ,مؤسسة بهية , الصليب الأحمر , الهلال الأحمر , مؤسسة بستك , مؤسسة كير .

الأولمبياد المصرى الخاص

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى