الاخبار

إعداد دراسة لموقف مشروع قرى الظهير الصحراوي

إعداد دراسة لموقف مشروع قرى الظهير الصحراوي
فى ضوء توجيهات اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بالاسراع فى دراسة و تطوير الرؤية المشتركة للنهوض بقرى الظهير الصحراوي و الاستغلال الأمثل
للموارد وأصول الدولة لاسيما مشروعات قرى الظهير الصحراوي التي تتطلب تضافر كافة الجهود للنهوض بها، والاستفادة من تلك الأصول،وذلك من خلال خطة مشتركة ورؤية واحدة تتضافر في تنفيذها كل الجهود ..
تابعت وزارة التنمية المحلية لقاء د. محمد هاني غنيم محافظ بني سويف باللجنة الوزارية من التنمية المحلية المكلفة بالتعاون مع المحافظة لإعداد دراسة للموقف الحالي لمشروع قرى الظهير الصحراوي بدائرة المحافظة وعددها 4 قرى(سمسطا الجديدة،إدراسيا بمركز اهناسيا، والشروق بمركز ببا، والفشن بمركز الفشن)…
ناقش المحافظ مع اللجنة الوزارية الجوانب والمحاور التي تستهدفها الدراسة والتي من أهمهما الهدف الرئيسي للدراسة التي تستهدف تحقيق تنمية عمرانية واقتصادية بالقرى وتحفيز السكن بها وتعظيم الاستفادة من مقوماتها المتاحة ، بجانب تحديد المشكلات والمعوقات التي تعرقل الجهود في هذا الشأن، واقتراح الأنشطة التنموية المناسبة لكل قرية مع الأخذ في الاعتبار الالتزام بمعايير التنمية المستدامة.
وأشار المحافظ إلى أن المحافظة لديها إستراتيجية تنمويةمحلية عامة”كأول محافظة تنجح في ذلك”والتي تشمل 6 قطاعات اقتصادية وترتكز على محاور التنمية المستدامة وفق رؤية مصر 2030 التنموية التي أطلقها ويرعاها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي،والتي تشهد خطوات عملية،وقد بدأ المواطن يجنى ثمارها على كافة الأصعدة والمستوى المعيشي وجودة الخدمات .
من جانبهم أفاد أعضاء اللجنة الوزارية أن هذه الزيارة هي الثانية وفق برنامج ميداني يجرى تنفيذه ، والذي يستهدف استيفاء بعض البيانات الأساسية ،وعقد اجتماعات ولقاءات مع سكان تلك القرى ومسؤولى الري والمياه الجوفية،وذلك للوصول إلى رؤية تنموية اقتصادية واضحة ومتكاملة لكيفية النهوض بتلك القرى ..
وفي نهاية الاجتماع كلف المحافظ الوحدة الاقتصادية بالمحافظة بمتابعة وتسهيل عمل اللجنة الوزارية ،من خلال دعمها بكافة البيانات المطلوبة أو تيسير الحصول عليها ، ومرافقة البرنامج الميداني الذي يهدف للوصول لرؤية مشتركة للتعاون في تنفيذها من خلال خطوات عملية في القريب العاجل.
وزارة التنمية المحلية
#مجلة_نهر_الأمل
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى