الاخبار

إكسبو 2020 “سيذهل العالم”

بقلم. المستشار د. خالد السلامي

إكسبو 2020

لا يمكن وصف الحدث المنتظر في دبي بأقل من رائع. وبالفعل، فقد وعد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بأن إكسبو 2020 “سيذهل العالم”. سيحتفل المعرض بالابتكار والإبداع تماشياً مع الموضوع الرئيسي “تواصل العقول وخلق المستقبل”، إلى جانب الموضوعات الفرعية مثل “الفرص” و “النقل” و “الاستدامة” – والتي ربما تمثل التحدي العالمي الرئيسي في عصرنا. ومن المتوقع أن يجتذب 25 مليون زائر خلال دورته الستة أشهر، 70٪ منهم يأتون من خارج الإمارات.

سيكون إكسبو 2020 دبي احتفالاً بذكاء الإنسان وإنجازاته. ستكون فرصة للناس للتواصل من مختلف أنحاء العالم، لتجربة أفضل ما في الفن والثقافة والجغرافيا والعلوم والتكنولوجيا والابتكار والاختراع وتحريك ملايين الأفكار والأفكار الجديدة التي من شأنها أن تؤثر في حياتنا.

أظهرت دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر تاريخها، للعالم ما يمكن تحقيقه من خلال تطورها الملحوظ. مع إكسبو 2020 دبي، ستخطو الإمارات خطوة إلى الأمام في إلهام الجيل القادم لإطلاق الابتكارات، ولتأكيد ما تحمله الخمسين عامًا القادمة من التقدم البشري. وسيركز على قوة الشباب ويطلق العنان لإمكانات واحدة من أصغر وأسرع سكان العالم نموًا.
يتزامن إكسبو 2020 دبي أيضًا مع الذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2021، مما يمثل علامة فارقة مهمة لدولة الإمارات العربية المتحدة. لمدة ستة أشهر، ستصبح دبي المعرض العالمي الذي ستقدم فيه الدول المشاركة للعالم أفضل أفكارها ومشاريعها ونماذجها المبتكرة في مجال البنى التحتية الملموسة وغير الملموسة مع التركيز على موضوعات المعرض العالمي.

سيرحب إكسبو 2020 دبي بزواره من 190 دولة في موقع بمساحة 4.38 كيلومتر مربع في دبي الجنوب، بجوار مطار آل مكتوم الدولي. سيكون الوصول إلى هناك أمرًا سهلاً عبر خط مترو دبي 2020، والذي سينقل ما يصل إلى 46000 مسافر في الساعة في رحلة مدتها 16 دقيقة من مرسى دبي

.
حدث ضخم مثل المعرض يستدعي فريقًا كبيرًا. أكثر من 30 ألف شخص من 135 جنسية، تتراوح أعمارهم بين 18 و79 عامًا، يتطوعون في إكسبو 2020. ويشكل الإماراتيون 45% من إجمالي المتطوعين. إنه أمر يدعو للسعادة أن ندرك أن متطوعي إكسبو 2020 يشاركون مجموعة مشتركة من القيم التي تعكس المبادئ التي ازدهرت عليها أمتنا. وهم من جنسيات وخلفيات وفئات عمرية متنوعة، وسوف يسافرون من جميع الإمارات السبع للانضمام إلينا حيث نرحب بالعالم بروح من التعاطف والتعاون والتفاؤل بالمستقبل “.

#مجلة_ نهر_ الامل

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى