الاخبارتحقيقات وتقاريرتوعية وإرشاد

ارتفاع أعداد المتابعين لمنصة مودة إلى ٧٠٠ ألف متابع

ارتفاع أعداد المتابعين لمنصة مودة إلى ٧٠٠ ألف متابع

تلقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي تقريرا عن أنشطة المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية “مودة” خلال الربع الأول لعام 2020 تضمن الإنجازات التي تحققت وآليات العمل بالمشروع والرؤية المستقبلية.

وأشار التقرير إلى:-

– ارتفاع معدلات التسجيل والتردد على منصة مودة الرقمية بشكل ملحوظ حيث وصل عدد المترددين على المنصة إلى أكثر من ٧٠٠ ألف زائر وزائرة بينما سجل ٦٩ ألف مستفيد من المحتوى العلمي المقدم عبر المنصة جاءت أعلى نسب للتسجيل على المنصة من محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية وفق ما جاء في التقرير.

– تأتي صفحة مودة على فيسبوك كنافذة هامة لتسويق مكونات المنصة حيث تم تسجيل ١٧ فيديو لمجموعة من الأطباء النفسيين والخبراء موجهة للأسرة المصرية.

– تفعيلا لحملة #خليك_في_البيت يتم إضافة فيديو جديد يوميا على الصفحة وشهدت الصفحة خلال ال ٢٨ يوما الماضيين إقبالا غير مسبوق على محتواها حيث وصلت عدد المشاهدات ٢ مليون ونصف مشاهدة و٢٦٧ ألف تفاعل و٤٥ ألف متابع للصفحة.

وأشار التقرير إلى قيام المشروع خلال شهري يناير وفبراير بتدريب ٩٠ عضو هيئة تدريس بكل من جامعة السويس، أسيوط وجنوب الوادي ليصبح بذلك إجمالي عدد الجامعات الشريكة ٨ جامعات بإجمالي ٣٣٠ عضو هيئة تدريس، وكان من المقرر أن يتم ضم ٤ جامعات إضافية قبل نهاية العام الدراسي ولكن قرار وقف الدراسة حال دون ذلك.

– نفذ المشروع خلال شهر فبراير فور انتهاء إجازة نصف العام ٢٦٢ دورة تدريبية حيث تم تدريب ١٥ ألف و٣٤٤ طالب وطالبة على المحتوى العلمي لمودة والذي سبق أن اعتمده المجلس الأعلى للجامعات ويتناول المحتوى ثلاثة أبعاد أساسية للزواج وهم ( البعد النفسي والاجتماعي – البعد الصحي – البعد الشرعي).

– بالتزامن مع تدريب طلاب الجامعات نفذ المشروع ثلاث ورش تدريبية خلال شهر فبراير داخل معسكرات التجنيد التابعة لوزارة الداخلية بمحافظات القاهرة والإسكندرية وبورسعيد استفاد منها ٢٧٥٠ مجند.

– أنشأ مشروع مودة وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة شبكة من الكوادر الشبابية التي لديها خبرة في التدريب لتفعيل تدريبات مودة داخل الهيئات الشبابية بجميع محافظات الجمهورية من خلال ٨٢ مدرب ومدربة من ٢٤ محافظة تم اختيارهم على أسس علمية من خلال قياس ثلاثة جوانب أساسية للمدرب وهي الجوانب المعرفية والمهارية والسلوكية المرتبطة بعملية التدريب، وتم تدريبهم على تطبيق أنشطة الدليل التفاعلي وتنفيذ جلسات محاكاه مكثفة من خلال ثلاث ورش عمل بالتوازي بواقع ثلاثة أيام لكل ورشة.

– في النصف الأول من شهر مارس نفذ المشروع ٧ تدريبات بمشاركة ٣٣١ شاب وفتاة على مستوى ٧ محافظات، وكان من المقرر أن يتم التنفيذ على مستوى ١٤ محافظة حتى نهاية مارس إلا أن الإجراءات الاحترازية الحالية حالت دون ذلك.

– شارك المشروع في الأنشطة الثقافية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث تم تقديم العرض المسرحي “مودة” على مدار يومين بحضور ما يقرب من ٣٠٠٠ مشاهد تم تنظيم ندوة بعنوان” مودة” بالتعاون مع دار نهضة مصر بحضور كل من الدكتور عمرو الورداني والإعلامية نشوى الحوفي .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى