الاخبار

وضع استراتيجية قومية لإنتاج الهيدروجين

وزير البترول: مصر تعمل على وضع استراتيجية قومية لإنتاج الهيدروجين

وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا خلال لقائه مع كينتارو هوسومى رئيس شركة ميتسوبيشي اليابانية لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

 قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا إن مصر تعمل حاليًا على وضع استراتيجية قومية لإنتاج الهيدروجين بالشراكة مع كافة الوزارات المعنية.

جاء ذلك خلال لقاء مع كينتارو هوسومى رئيس شركة ميتسوبيشي اليابانية لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والوفد المرافق له؛ لبحث سبل التعاون في مجال الطاقة النظيفة وخفض الانبعاثات الكربونية، وفق بيان لوزارة البترول اليوم الأربعاء.

وأشار الوزير إلى أن قطاع البترول بدوره يبحث مع الشركات العالمية التعاون المشترك لتنفيذ مشروعات الطاقة النظيفة، ومنها شركة ميتسوبيشي اليابانية التي تمتلك تكنولوجيات متقدمة وحلول متطورة في هذه المجالات.

وأكد الملا أن قطاع البترول يعمل حاليًا على تحديد أفضل الفرص المتاحة لتنفيذ مشروعات لالتقاط وتخزين الكربون وإنتاج الهيدروجين الأزرق، ويقوم بدراسة عدة مبادرات لعرضها خلال القمة العالمية للمناخ التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ العام المقبل.

من جانبه، استعرض رئيس ميتسوبيشى المشروعات التي تم الانتهاء منها والمشروعات الجاري تنفيذها في مجالات الطاقة النظيفة وخفض الانبعاثات وإنتاج الهيدروجين والتقاط وتخزين الكربون في عدد من دول العالم منها الولايات المتحدة الأمريكية وانجلترا وألمانيا وإيطاليا وأستراليا وغيرها من الدول، مشيرًا إلى أن مصر لديها فرص واعدة لتطبيق هذه المشروعات لتصبح سوقًا كبيرة في هذا المجال بالمنطقة، مشيرًا إلى رغبة ميتسوبيشي في المشاركة في القمة العالمية للمناخ التي تستضيفها مصر العام المقبل في ضوء التوجه العالمي للحد من الانبعاثات الكربونية الضارة بالبيئة، مشيدًا بجهود الدولة المصرية في هذه المجالات.

/أ ش أ/

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى