الاخبار

اعلان جوائز مبادرة “تنمية”

بمشاركة وزارات التخطيط والبيئة والشباب

وزارة الدولة للإعلام تعلن عن الفائزين بجوائز مبادرة تنمية بمشاركة وزارات التخطيط والبيئة والشباب

أعلنت اليوم وزارة الدولة للإعلام الفائزين من الشركات والمبادرات المجتمعية بجوائز المسابقة الخاصة بمبادرة تنمية التي أطلقتها وزارة الدولة للإعلام في 21 سبتمبر بالتزامن مع اليوم العالمي للسلام لتبنى أهداف التنمية المستدامة في ضوء رؤية مصر 2030، وذلك بحضور أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، والسفير كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، والدكتورة منى عصام رئيس وحدة التنمية المستدامة بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومحمد الأتربي رئيس بنك مصر.

وأكد أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، في كلمته أثناء الحفل أن التنمية المستدامة هي ركن أساسي في تحقيق رؤية مصر 2030، وأن وزارة الدولة للإعلام تعتمد في سياستها على تحقيق هذه الرؤية، مضيفاً أن المبادرة تعتمد على تكامل الحكومة والتعاون مع كافة الجهات لتحقيق أهداف وركائز التنمية المستدامة وتهدف لإشراك المجتمع في تحقيق الأجندة الوطنية للتنمية المستدامة وتسليط الضوء على دور الشباب وجميع المؤسسات للمشاركة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتوعية بها. وأضاف هيكل أنه قد تقدم للمسابقة أكثر من 190 متقدم في الفروع الثلاثة التي سبق الإعلان عنها وقامت لجنة التحكيم التي ضمت الدكتور حسين أباظة والسفيرة الدكتورة ندى العجيزي، والدكتورة هويدا مصطفى، والإعلامي أسامة كمال والأديبة الدكتورة لميس جابر باختيار الفائزين، والذين تم تكريمهم اليوم تقديرا لعملهم تطوعا. الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة،أكدت في كلمتها أن التنمية المستدامة لها دور كبير في حفظ حق الأجيال القادمة وتحقيق مستقبل أفضل وأكثر استدامة.

وأوضحت أن المفهوم الصحيح لمصطلح التنمية المستدامة هو ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية حفاظا على حق الأجيال القادمة وتحقيق مستقبل أفضل وأكثر استدامه للجميع، مشيرة إلى أن الشباب طاقة لا يمكن الاستغناء عنها فهم قادة المستقبل.

وقال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الشباب بوجه عام أحد أهم مستهدفات التنمية المستدامة، كونه شريحة اجتماعية هامة، مشيرا إلى أهمية السعي الدؤوب نحو تعظيم الاستفادة من إسهاماتهم في دفع عجلة التقدم والتنمية وارتكاز أغلب الخطط المتضمنة بالأجندة الوطنية للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 على تلك المساهمات والمبادرات الشبابية بهدف تحقيق انطلاقة وقفزة غير مسبوقة للمجتمع المصري إلى عالم الابتكار والعلم والإبداع. ومن جانبه أكد السفير كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، على العلاقات القوية بين دول الاتحاد الأوروبي ومصر في المشروعات المختلفة وخاصة مشروعات التنمية المستدامة والجهود المبذولة في هذا الاتجاه من مبادرات ومشروعات تنموية تسهم في النهوض بالمجتمعات والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة من خلال التعاون في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقال محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، إن مبادرة تنمية تستهدف التوعية بأهمية التنمية المستدامة، حيث تعد المبادرة منصة للتواصل بين الحكومة وجميع الجهات المشاركة في عملية التنمية المستدامة.

رئاسة مجلس الوزراء

# مجلة نهر الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى