الاخبار

ترقية د. صلاح عبية بمعهد بريطانى

أكاديمية البحث العلمي تعلن فوز عالم مصري بدرجة أستاذ شرفي بمعهد جورج جرين لأبحاث الكهروماغناطيسية بالمملكة المتحدة

أكاديمية البحث العلمي تعلن فوز عالم مصري بدرجة أستاذ شرفي بمعهد جورج جرين لأبحاث الكهروماغناطيسية بالمملكة المتحدة

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا فوز د. صلاح عبية, الرئيس السابق لجامعة العلوم والتكنولوجيا (مدينة زويل) والمدير المؤسس لمركز الفوتونيات والمواد الذكية وعضو مجلس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بمصر بدرجة أستاذ شرفي بمعهد جورج جرين لأبحاث الكهروماغناطيسية بالمملكة المتحدة
حيث تلقي أمس د. صلاح عبية خطاباً من رئيسة معهد جورج جرين لأبحاث الكهرومغناطيسية بالمملكة المتحدة والتابع لجامعة نوتنجهام خطاباً بأنه تم منحه درجة أستاذ شرفي، حيث قرر مجلس جامعة نوتنجهام في جلسته المنعقدة في شهر يونيو منح الدكتور عبية هذه الدرجة الرفيعة التي عادة تمنح لأساتذة الكرسي المتميزين عالمياً في مجال تخصصهم والذين لهم اسهامات عالمية رائدة في مجال أبحاثهم، وطبقاً للخطاب الذي تسلمه سيادته فإن من حيثيات منحه هذه الدرجة الرفيعة هي اسهاماته البحثية الرائدة عالمياً في مجال الفوتونيات وكذلك إسهاماته للمجتمع العلمي والبحثي المصري والعالمي من خلال أدواره القيادية التي لعبها في عدد من الجامعات في مصر والمملكة المتحدة.

حيث نشر د. صلاح عبية أكثر من 500 بحث في المجلات والدوريات العلمية والمؤتمرات الدولية، كما ألف 3 كتب، تم اعتمادها كمراجع في برامج الدراسات العليا الخاصة بمجال الضوئيات بالجامعات الدولية مثل “MIT” وجامعة بردوه، والمعهد الهندي للتكنولوجيا، والجامعة القومية بسنغافورة، وغيرها من الجامعات العالمية، وحصل على العديد من الجوائز وشهادات التقدير الوطنية والدولية.
وهذا وقد أعرب الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن تهنئته للدكتور صلاح عبية، وأضاف صقر أن اختيار علماء مصريين متميزين وتبوؤهم لمناصب قيادية في هذه المؤسسات إنما يعكس تميز العلماء المصريين والتقدير لهم إقليميا ودوليا ويؤكد على الدور الرائد للعلماء المصريين في الداخل والخارج.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى