الاخباررياضة

الأندية الإنجليزية ترغب موسم أبيض بسبب فيروس كورونا

احتمالية استكمال باقي المبارايات على ملاعب محايدة

الأندية الإنجليزية ترغب موسم أبيض بسبب فيروس كورونا
احتمالية استكمال باقي المبارايات على ملاعب محايدة
كتب – محمود علي

كشفت مصادر إعلامية بريطانية عن تفاصيل وأسرار عديدة شهدها الاجتماع الطارئ الذي عقد باتحاد الكرة الإنجليزي لتحديد مصير الدوري الإنجليزي بعد إيقاف منافساته بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.
وكان الاجتماع قد شهد مشاركة واسعة من مسؤولي الكرة الإنجليزية وفي مقدمتهم رابطة الدوري الإنجليزي وممثلو الأندية، حيث أسفر الاجتماع إلى ضرورة إنهاء الموسم الجاري، مع احتمالية عودة النشاط الكروي مع بداية شهر مايو القادم وبصيغة جديدة .
مسألة استئناف المنافسات لم تكن المسألة الوحيدة التي طرحت للنقاش في جدول اعمال هذا الاجتماع، ولكن كانت هناك مواضيع اخرى لا تقل اهمية، يأتي على رأسها طلب عدد من الأندية إلغاء الدوري والإعلان عن موسم ابيض، ولكن هذا المقترح واجه رفضاً من مسؤلي الدوري الإنجليزي، الذين أكدوا على ضرورة انهاء الموسم بأي شكل من الاشكال.
ولم يكشف التقرير عن هوية الاندية التي تقدمت بمقترح إلغاء الدوري، الذي سيضر كثيرا بمصلحة نادي ليفربول الذي يتصدر جدول الترتيب بفارق 25 نقطة عن أقرب ملاحقيه وقبل تسع جولات من انقضاء الموسم.
هذا وتطرق الاجتماع أيضاً لفكرة إلغاء الهبوط مع إمكانية رفع عدد الأندية بنسخة الموسم القادم (2020-2021) بمشاركة الأندية الصاعدة من دوري الدرجة الأولى .
كما نوقش كيفية خوض المباريات المتبقية من الموسم من خلال لعب المباريات التسع والعشرين المتبقية من الجولات التسع على ملاعب محايدة، على أن تلعب الجولة كل ثلاثة أيام خلف ابواب مغلقة.
وكشفت التسريبات الواردة من الاجتماع، بأن اختيار الثلاثين من شهر أبريل القادم لعودة المنافسات كان قد جاء بطلب من إدارات الأندية التي تريد الاستفادة من بضعة أيام كمرحلة إعدادية للاعبين بعد الراحة الطويلة التي فاقت ثلاثة أسابيع .
يشار إلى أن ما تمت مناقشته خلال الاجتماع، قد كشف بأن كافة المسؤولين عن رابطة الدوري الإنجليزي قد أظهروا مرونة في التعامل مع الأزمة مما يجعلهم يستجيبون بصدر رحب لأي تعديلات أو تغييرات في صيغة المنافسات أو في الجدول الزمني من اجل انهاء الموسم الرياضي بأفضل صورة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى