الاخباررياضة

الأهلي يخطف تأشيرة الوصول من صن داونز

تغطية إخبارية / محمود على

التعادل الإيجابي يحسم التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأهلي يتعادل إيجابياً 1/1 في المباراة التي جمعت بينه وبين صن دانز بجنوب أفريقيا والتي أقيمت على استاد لوكاس موريبي ويحسم بطاقة التأهل لصالحه بعد أن فاز في اللقاء الأول بهدفين نظيفين وبمجموع المواجهتين بنتيجة 3/1.

بدأ صن داونز المباراة بحماس وسرعة من أول دقيقة، وفي الدقيقة الثانية يهدر فرصة أثر تصويبة قوية مرت خارج الملعب، وفي الدقيقة الرابعة وفي انفراد محقق ينجح الشناوي في التصدي وينقذ الأهلي من هدف حقيقي كاد أن يسهل من مأمورية صن داونز.

ومع مرور الوقت أعاد الأهلى تنظيم أوراقه تدريجياً ليمنع هجمات صن داونز الخطيرة، وفي الدقيقة 15 سدد بادجى كرة قوية لكن تصدى لها الحارس.

وفي الدقيقة 19 قام صن داونز بهجمة هدد بها مرمى الأهلى في الدقيقة 19 أثر تمريرة خدعت الدفاع داخل منطقة الجزاء تسلمها لاعب صن داونز لولا تدخل رامى ربيعة معه بقوة دون أن يرتكب خطأ وتصل الكرة لزميله ليسدد تصويبة سهلة في يد محمد الشناوى.

وفى الدقيقة 20 تنفس الأهلي الصعداء عندما احتسب الحكم ضربة حرة قام علي معلول بتنفيذها وسدد نحو المرمى حاول المدافع إبعادها ولكنه يخطئ ويسجل هدفاً في مرماه، وفى الدقيقة 26 يسجل صن داونز هدف التعادل عن طريق اللاعب سيرينو.

وأهدر أليو بادجى هدفا محققا للأهلى فى الدقيقة 44 حين استلم الكرة بتمريرة سحرية من عمرو السولية لكنه تباطأ فى وضعها فى المرمى ليتدخل دفاع صن داونز وينقذ الموقف لينتهى الشوط الأول بالتعادل 1/1.
ومع بداية الشوط الثانى ومن عدة محاولات قام صن داونز بشن هجمات رغبة في إحراز أهداف يهز بها شباك الأهلى من خلال كرات عرضية طويلة لضرب دفاعات الأحمر لكن دون خطورة حقيقية على مرمى محمد الشناوى.

ومع مرور الوقت وبعد أن أجرى جميع تغييراته بدأ الأهلي في فرض سيطرته ونجح فى تهديد مرمى صن داونز عدة مرات عن طريق حسين الشحات وأجاى وعلى معلول دون أن تسفر عن أي خطورة حقيقية لينتهى اللقاء بالتعادل الإيجابى 1/1 ويتأهل الأحمر لنصف النهائى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى