الاخبارتحقيقات وتقارير

البرلمان يستحدث آلية “بصمة الوجه” لاثبات حضور النواب

البرلمان يستحدث آلية “بصمة الوجه” لاثبات حضور النواب فى إطار التدابير الوقائية الاحترازية لمواجهة” كورونا”
استحدث مجلس النواب آلية جديدة وهى “بصمة الوجه” لاثبات حضور أعضاء البرلمان ؛في ضوء توجيهات رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال باتخاذ جميع التدابير الوقائية اللازمة حفاظاً على صحة وسلامة النواب فى إطار الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-١٩).
وقال الأمين العام لمجلس النواب المستشار محمود فوزي – فى بيان صحفي مساء اليوم/الخميس/- إنه تقرر اتاحة إثبات الحضور لأعضاء مجلس النواب عن طريق بصمة الوجه بشكل غير تلامسي، حيث تم تركيب خمس ماكينات مزودة بتقنية بصمة الوجه حول القاعة الرئيسية للبرلمان؛ إحداها مخصص للنواب من ذوي الإعاقة.
وأضاف: أنه سيتاح للنواب تسجيل بصمة الوجه خلال ٣٠ ثانية قبل دخول القاعة؛ بمساعدة من المختصين بمركز المعلومات المتواجدين حول القاعة الرئيسية ، وبالتالي لن يستغرق تسجيل البيانات وتخزين بصمة الوجه أي وقت يذكر .
وأشار إلى أن آلية بصمة الوجه ستكون متاحة لإثبات الحضور في الجلسات القادمة، أو الاستمرار في إثبات الحضور عن طريق أجهزة بصمة الإصبع حتى اكتمال جميع عناصر قاعدة بيانات بصمة الوجه للنواب، مع التأكيد على توافر المطهرات اللازمة بجوار كل جهاز بصمة للاصبع لمن يريد الاستمرار في استخدام هذه الآلية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى