الاخبار

البرنامج التدريبي حول العدالة الصديقة للأطفال

قطاع الشئون الاجتماعية
إدارة المرأة والأسرة والطفولة

البرنامج التدريبي حول العدالة الصديقة للأطفال
يعقد قطاع الشئون الاجتماعية – إدارة المرأة والأسرة والطفولة يومي 20 و21 يوليو/تموز 2020 البرنامج التدريبي حول العدالة الصديقة للأطفال، بالتنسيق والتعاون مع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فرع فلسطين.
يأتي البرنامج التدريبي في إطار تطبيق الدليل العربي للعدالة الصديقة للطفل، الذي تم إعداده تنفيذاً للتوصية الصادرة عن لجنة متابعة وقف العنف ضد الأطفال، وقد تم اعتماده كدليل إرشادي خلال أعمال الدورة (39) لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب (عمان: ديسمبر 2019).
يتضمن البرنامج التدريبي استعراض الهدف من الدليل الاسترشادي ومنهجية إعداده، والمبادئ العامة للعدالة الصديقة للطفل، وكيفية تطبيقها في حالة الأطفال المعرضين للخطر، والأطفال في خلاف مع القانون، والأطفال ضحايا الجريمة والشهود.
ويستهدف البرنامج التدريبي العاملين في مجال عدالة الأطفال في الدول العربية (قضاة الأطفال، المدعين العامين، الشرطة المتخصصة، مندوبي حماية الطفولة) ويقوم بتقديم التدريب عدد من القضاة والمحاميين الخبراء في مجال عدالة الأطفال.
سيشارك في أعمال التدريب ممثلو أحد عشر دولة عربية هي: المملكة الأردنية الهاشمية، دولة الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، الجمهورية التونسية، جمهورية جيبوتي، سلطنة عمان، دولة فلسطين، دولة قطر، دولة الكويت، الجمهورية اللبنانية، المملكة المعربية، بالإضافة إلى مدراء فروع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في الدول العربية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى