الاخباررياضة

الجيزة لكرة السلة تضع بوابة تعقيم

منطقة الجيزة لكرة السلة تضع بوابة تعقيم وأجهزة كشف إلكترونى لتأمين المترددين
كتب – محمود علي
قامت منطقة الجيزة لكرة السلة برئاسة يحيى العبسى بتركيب بوابة تعقيم للأفراد لخدمة جميع المترددين على مقر المنطقة خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى شراء أجهزة كشف إلكترونى عن درجة الحرارة لاستخدام أى متعامل مع المنطقة خلال الفترة القادمة، لضمان وسلامة المترددين على المقر، لتكون منطقة الجيزة لكرة السلة أول من يطبق بروتوكول عودة النشاط الرياضى، وقام أيمن علي عضو مجلس إدارة المنطقة بالإشراف على تركيب البوابة والتعاقد.
ويأتى تركيب البوابة وشراء الأجهزة فى إطار ما تقوم به الدولة من جهود لتطبيق أكبر قدر من الإجراءات الاحترازية المطلوبة للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا تمهيداً لعودة النشاط الرياضى المرتقب وتنفيذاً لتوجيهات الاتحاد المصرى لكرة السلة فى ذات الشأن .
وأوضح مجدى أبو فريخة، رئيس اتحاد كرة السلة، عن الفترة الزمنية التى تستغرقها المباريات المتبقية فى مسابقات وموسم اللعبة حال استئناف النشاط، والتى تحتاج إلى أسبوعين فقط لاستكمال المسابقة هذا الموسم.
كما أوضح، إن هناك 7 مباريات متبقية يمكن استكمالها فى أسبوعين، ونكون قد أنهينا كل الدوريات، لذلك قررنا العودة، خاصة أن الوضع مختلف فى كرة السلة عنه فى كرة القدم، لأنه فى استطاعتنا أن ننهى المسابقة فى وقت قصير.
وقال رئيس اتحاد كرة السلة، أن المنتخب سيخوض تصفيات أفريقية، ولا بد أن يعود اللاعبون للتدريبات والاستعداد للتصفيات، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية عند استئناف النشاط والتدريبات.
وكان اتحاد السلة قد استقر على عدة قرارات، منها تحديد النصف الثانى من شهر أغسطس كموعد مقترح أولي لاستكمال مباريات الدورى (رجال – سيدات) مع استكمال مسابقات الدورى بنفس القوائم سواء لاعبين محليين أو أجانب بدون أى تغيير وعدم المساس بقرار عدد المحترفين الأجانب فى كل فريق بالموسم المقبل والسماح لكل فريق بالتعاقد مع لاعب وحد فقط.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى