الاخبار

الحوار العربي الآسيوي في مجال الملكية الفكرية بين اليابان ودول عربية مختارة

8 يوليو 2021

الاجتماع الثاني حول الحوار العربي الآسيوي في مجال الملكية الفكرية بين اليابان ودول عربية مختارة
8 يوليو 2021
ـــــــــــــــ
في إطار التعاون المستمر بين الامانة العامة لجامعة الدول العربية والمنظمة العالمية للملكية الفكرية، تعقد ادارة الملكية الفكرية والتنافسية بجامعة الدول العربية الاجتماع الثاني حول الحوار العربي الآسيوي في مجال الملكية الفكرية بين اليابان ودول عربية مختارة، بالتعاون مع قسم الدول العربية بقطاع التنمية بالمنظمة العالمية للملكية الفكرية، وذلك يوم الخميس الموافق 8 يوليو 2021 عبر تقنية الاتصال المرئي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاجتماع يعد مواصلة لتعزيز التعاون العربي الياباني في مجال الملكية الفكرية انطلاقاً من الاجتماع الأول الذي عقد في أكتوبر 2019 بمدينة طوكيو بالتعاون المشترك بين المنظمة العالمية للملكية الفكرية ومكتب براءات الاختراع الياباني ووزارة الاقتصاد بدولة الامارات العربية المتحدة.

وأفادت الوزير المفوض د. مها بخيت مدير إدارة الملكية الفكرية والتنافسية بجامعة الدول العربية بأن جدول أعمال الاجتماع سيناقش عدة موضوعات أهمها: مناقشة وضع مكاتب الملكية الفكرية بالدول العربية وتطبيقها للأساليب التقنية الحديثة، وكذلك أهمية التكنولوجيا الحديثة في إدارة أنظمة براءات الاختراع.

كما اكدت د. مها بخيت على حرص الدول العربية على تعزيز وتطوير علاقاتها مع اليابان تحديداً لما توصلت اليه من تقدم هائل في مختلف المجالات للدفع بالجهود التنموية في الدول العربية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى