الاخبار

السفير محمدى النى: ترحيب بعودة ليبيا لمجلس الوحدة الاقتصادية 

السفير محمدى النى: ترحيب بعودة ليبيا لمجلس الوحدة الاقتصادية 

بواسطة: محمود علي

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية عن ترحيبها بعودة ليبيا لعضوية المجلس حيث من المقرر عقد أن اجتماعا غدا الخميس في مقر الامانة العامة للمجلس سيضم مندوبي الدول الأعضاء في المجلس برئاسة السفير محمدي احمد الني الأمين العام للمجلس للاطلاع على  مذكرة دولة ليبيا والعمل على تعزيز وترسيخ دور المجلس في مساندة دولة ليبيا خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية في المنطقة العربية.

وأكد الأمين العام للمجلس على أهمية قرار دولة ليبيا بعودتها للمجلس مشيراً الى ان دولة ليبيا تعد من الدول العربية الأوائل التي صادقت على اتفاقية الوحدة الاقتصادية بين دول الجامعة العربية، كما ان لديها موقع جغرافي متميز وموارد وثروات كبيرة واقتصاد واعد يحتاج منا الدعم والمساندة.

وأضاف ان المجلس يتطلع لان يكون لديه دور كبير بالمشاركة في اعادة اعمار ليبيا بعد الاضطرابات التي مرت بها البلاد وتعزيز التعاون المشترك بين ليبيا والدول العربية التي ستنعكس إيجاباً على العمل العربي المشترك.

ومن المقرر أيضاً ان يناقش مندوبي الدول الاعضاء بالمجلس النتائج المهمة التى تترتب على عودة عضوية ليبيا للمجلس على الصعيد المستقبلي والية ضم اكبر عدد من الدول العربية لعضوية المجلس.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى