الاخبارتحقيقات وتقاريرطبي

السودان يتسلم مساعدات طبية هدية من الشعب المصرى

السودان يتسلم مساعدات طبية كهدية من الشعب المصري الشقيق

تسلمت الحكومة الانتقالية بالسودان اليوم الاثنين، كميات ضخمة من المساعدات الطبية مقدمة كهدية من الشعب المصرى لشقيقه السودانى، نقلها جسر جوي مكون من 4 طائرات عسكرية، ‏تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى التصدي لفيروس كورونا، وبما يُجسد الروابط الأزلية بين شعبي وادي النيل.
وقام موفد من السيد رئيس الجمهورية، بتسليم المساعدات الطبية إلى الحكومة السودانية ممثلة في عضو مجلس السيادة الدكتور صديق تاور، ووزير الصحة ووكيل وزارة الخارجية وكبير مستشارى رئيس الوزراء وعدد كبير من مسئولي الحكومة السودانية.
وكان فى استقبال الجسر الجوي، لدى هبوط طائراته في مطار الخرطوم، السفير المصري في السودان حسام عيسى، والقنصل العام أحمد عدلي إمام، وملحق الدفاع العقيد أركان حرب أحمد الشاذلي، وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية في السودان.
وضمت المساعدات المصرية الطبية، كميات كبيرة من الكمامات، والملابس الواقية، والمُطهرات، وأجهزة التعقيم، وأجهزة قياس الحرارة، وتجهيزات معامل فيروسية.
وقال عضو مجلس السيادة السوداني الدكتور صديق تاور، إن تلك المساعدات التي تأتي تحت إشراف مباشر من الأخوة في القيادة المصرية، تُظهر مدى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالشعب السوداني، ومتانة الصلات بين الشعبين.
وأضاف أن هذه المحنة ولو أنها مصيبة إلا أنها تكشف معدن العلاقات، وصدق العلاقات بين الأشقاء، ونحن سعداء بهذا الموقف النبيل بين الأشقاء، ولن ننساه أبدا، وسيكون له وقعه عند كل سوداني وسودانية في هذه الجائحة التي هى امتحان حقيقي لصدق الروابط بين الشعوب في العالم كله.
وقال: “الموقف هذا غير مستعرب بالنسبة لنا من الأخوة في جمهورية مصر العربية، هم دائما سند، ودائما في المحن نجدهم أقرب الناس إلينا، ونتشاطر معهم كل الهموم والمواقف النبيلة، وهذا موقف بالنسبة لنا كريم ونبيل، ونتمى أن تنقلوا نيابة عن القيادة السودانية في مجلس السيادة ورئيسه الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ومجلس الوزراء ورئيسه الدكتور عبد الله حمدوك، للإخوة في مصر وقيادتها على رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي امتنانا الكبير على هذا الموقف النبيل”.
من جهته، أعرب السفير المصري في السودان حسام عيسى، عن فخره وهو يستقبل هذا الدعم القادم من الشعب المصري إلى الشعب السوداني، ومن شمال وادي النيل إلى جنوبه.
وقال السفير المصري في السودان إن المساعدات عبارة عن 4 طائرات من كافة المستلزمات الطبية والتحاليل والأجهزة الطبية وأجهزة قياس الاكسجين ومد الجسم بالاكسجين، وأجهزة المعامل وكل ما يتعلق بجائحة كورونا سواء الواقية أو المعالجة في جائحة كورونا، وهو دعم من مصر لأخوتهم في السودان، في جهودهم النبيلة للحفاظ على موارده البشرية.
وأكد أن مصر تقف إلى جانب السودان دائما في أي ظرف، وهذه هى الظروف التي تظهر فيها الأخوة، ومصر والسودان هما أوثق الأخوة، وأقرب الأشقاء.
صورة أرشيفية لمساعدات مصرية للسودان

#وكالة_أنبء_الشرق_الأوسط
#أ_ش_أ

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى