الاخبار

السيسي يتفقد أجنحة معرض النقل الذكي

والذي انطلقت فعاليات دورته الرابعة، وتنظمه وزارة النقل في الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر الحالي بمركز مصر للمعارض

الرئيس السيسي يتفقد أجنحة معرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجستيات

 

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي أجنحة معرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجستيات والتحول للنقل الأخضر، والذي انطلقت فعاليات دورته الرابعة، وتنظمه وزارة النقل في الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر الحالي بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

واستمع الرئيس السيسي، خلال جولته داخل أجنحة المعرض الذي انطلق تحت شعار “الطريق إلى 2030″، بمشاركة كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجالات وسائل النقل الجماعى الحديثة والسكك الحديدية والأنفاق والطرق والموانئ بمختلف أنواعها، إلى شرح تفصيلي لتطوير مصنع “سيماف” التابع للهيئة العربية للتصنيع لمهمات السكك الحديدية، حيث تم الوصول في أعمال التطوير إلى نسبة 80% سواء في المعدات أو البنية التحتية والرقمنة، بالإضافة إلى العاملين في المصنع.

واشترك مصنع “سيماف” في إنتاج مترو الانفاق اعتبارا من الخط الأول والثالث بالتعاون “هيونداي الكورية” حيث تم المشاركة في إنتاج في الخط الثاني بالتعاون مع إحدى الشركات الفرنسية.

وشاهد الرئيس السيسي أحد نماذج – “الماكيت” – لعربات القطارات المنتجة داخل مصنع “سيماف”، حيث يصل الإنتاج المحلي في عربات البضائع إلى 80%؛ بينما عربات الركاب تصل إلى 50%.

وتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي أحد نماذج الأتوبيسات صديقة البيئة والتي تعمل بالغاز الطبيعي بالكامل، كما استمع إلى شرح مفصل لأحد نماذج “شاسيهات” السيارة الكهربائية والتي يتم تصنيعها بالكامل في مصر فيما عدا أجزاء بسيطة يتم استيرادها.

واستمع الرئيس السيسي أيضا إلى شرح مفصل لأحد نماذج “الميني باص” بمكون 70% بشكل محلي والذي يعمل بالغاز.

ومن المقرر أن يتم تحويل جميع أتوبيسات هيئة النقل العام القاهرة – الإسكندرية للعمل بالغاز؛ وذلك من خلال تعاون وزارة النقل مع الإنتاج الحربي ووزارة البترول ووزارة التنمية المحلية. ومن المقرر أيضا أن يتم استبدال 377 محركا للعمل بالغاز.. وطالب الرئيس السيسي بمشاهدة أول أتوبيس يتم تحويله عقب الانتهاء منه.
واستمع الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى شرح مفصل للاتوبيس الكهربائي المصري “سيتي باص” والذي يمثل نموذجا للتعاون والتشارك بين الدولة ممثلة في وزارة الإنتاج الحربي والقطاع الخاص والذي يصل مكونه المحلي بنسبة 65% .

وتم تجربة الأتوبيس على أحد خطوط هيئة النقل العام لمدينة القاهرة لمدة 13 شهرا قطع خلالها 90 ألف كيلو متر واستقله ما يقرب من 60 ألف راكب.

ومن المقرر أن يتم إنتاج هذا النموذج من الاتوبيس الكهربائي بمعدل 250 أتوبيس في السنة، ويوفر الأتوبيس الكهربائي 60% من تكلفة الصيانة والتشغيل من التي يعمل بها الأتوبيس الذي يعمل “بالديزل”.

#أ_ش_أ
#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى